أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص “ريميسا”.. أكرم الهمالي يقترب من تدريب نادي الخُمس خلفًا لحمدي بطاو

علم موقع “ريميسا” من مصادره بنادي الخُمس، أن إدارة النادي بدأت مفاوضات مع المدرب أكرم الهمالي، عاقدةً العزم على تكليفه لقيادة الفريق خلفًا للمدرب المستقبل حمدي بطاو.

وأكد المصدر أن المفاوضات بين إدارة الخُمس والهمالي بلغت مرحلةً متقدمةً، حيث يرى عددٌ من الأعضاء أنه المدرب الأنسب لاستكمال مسيرة حمدي بطاو الناجحة مع الفريق.

يُذكر أن حمدي بطاو قد تقدّم باستقالته من تدريب الفريق بسبب ظروف خاصة، رغم تقديم الفريق، تحت قيادته، أداءً مميزًا للغاية، حيث يتواجد بالمربع الذهبي، وتحديدًا بالمركز الرابع، بجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة.

وكان نادي الخُمس قد تعاقد مع “بطاو” في مارس الماضي، خلفاً للمدرب عماد الدهماني الذي قاد الفريق في خمس مباريات فقط بالدوري الممتاز.

ويعدّ أكرم الهمالي أحد المدربين الشباب ولديهم فكر متطور بمجال تدريب كرة القدم، كما أنه مهاجمٌ سابقٌ بفريق نادي الاتحاد، وكان يعدّ من أفضل لاعبي كرة القدم في ليبيا، وكان يتميز بمهاراتٍ فنيةٍ عاليةٍ وسرعةٍ فائقةٍ وتمريراتٍ حاسمةٍ.

كما احترف الهمالي في فرق عدة من تونس على رأسها النادي البنزرتي، مستقبل المرسى، و الأولمبي الباجي، كما أنه لعب محليًا في ليبيا لفرق نادي الاتحاد، نادي الشط ونادي الأولمبي.

وعن مسيرته التدريبية، بعد اعتزاله كرة القدم؛ فقد شغل منصب مساعد مدرب المنتخب الأول، كما عمل مساعد مدرب في نادي الاتحاد الليبي لمدة خمسة مواسم متتالية منذ 2010، وحتى تقديمه استقالته في أغسطس من سنة 2015، ثم عمل مدربًا لنادي أساريا الزاوية حيث استقال منه، مؤخرًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى