أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص “ريميسا”.. جماهير الأهلي بنغازي تحتجّ ولجنة المسابقات تردّ بكتاب موجّه إلى رئيس النادي

قامت رابطة مشجعي نادي الأهلي بنغازي بوقفة احتجاجية بسبب ضغط المباريات المؤجّلة لفريقهم خلال أيام قليلة حيث سيلعب الفريق خمس مباريات في ظرف أسبوعين تقريبًا، ممّا جعل جماهير النادي تبدي استياءها من هذه الرزنامة.

وقد أصدرت الرابطة بيانًا شديد اللهجة، أكدت فيه عدم رضاها على رزنامة المباريات، وعلى عمل الاتحاد الليبي لكرة القدم ولجنة المسابقات التابعة له.

وقالت الجماهير في بيانها: اتحاد الكرة يضع العقبات في طريق الأهلي، ومنها رفض مشاركة لاعب النادي المحترف إبراهيم واتارا في مباريات الفريق بالدوري، رغم وصول بطاقته الدولية، وتسجيل اللاعب لدى اتحاد الكرة.

وأضافت الجماهير في البيان: لجنة المسابقات تفرض على الفريق السفر لأكثر من ألفي كم في ظرف زمني قصير من بنغازي إلى درنة ومنها إلى سرت وبعد ذلك إلى مدينة البيضاء، وهذا ما ترى جماهير النادي أنه أمرٌ غير منطقي.

وقد حصل موقع “ريميسا” على نسخة من الكتاب الذي وجهه رئيس اللجنة العامة للمسابقات حسين البوسيفي، إلى رئيس نادي الأهلي بنغازي خالد السعيطي.

حيث قال البوسيفي” لاحظنا احتجاج جماهير الأهلي بنغازي على جدول المباريات المؤجلة والتي تم تأجيلها مراعاة لظروف المشاركة الأفريقية.

وأضاف: بناء على ما تم الاتفاق عليه مسبقًا معكم أن تقام المباريات المؤجلة بسبب مشاركة الفريق في البطولة الأفريقية؛ أن تقام المباريات المؤجلة كل ثلاثة أيام.

وهذا الأمر أصبح واقعًا يفرض نفسه، خصوصًا أن مرحلة الإياب ستنطلق يوم 2 يونيو القادم ومن غير المعقول أن تنطلق مرحلة الإياب وفريقكم لم يستكمل مرحلة الذهاب؛ الأمر الذي سيعود على ناديكم بالضرر؛ بسبب عدم ااستطاعتكم الااستفادة من اللاعبين الجدد القادمين ولاعبيكم المغادرين أيضًا.

وأضاف البوسيفي في كتابه إلى رئيس نادي الأهلي بنغازي أن لجنة المسابقات لا تتخذ قراراتها اعتباطيًا، ولكن تتخذها بناءً على دراسة تصب في مصلحة الأندية، ونأمل منكم تفهّم الموضوع، وتغليب مصلحة مسيرة المسابقة على أمور جانبية أخرى.

يُذكر أن لجنة المسابقات قامت بتعديل في مباريات الأهلي بنغازي المؤجلة حيث كان من المقرر أن تقام مباراة دارنس مع الأهلي بنغازي يوم 17 مايو، وتم تغيير الموعد إلى يوم الأحد 16 مايو؛ لمنح الأهلي بنغازي يومًا إضافيًا في رزنامة المباريات المؤجلة.

جديرٌ بالذكر أن نادي الأهلي بنغازي تم تأجيل أربع مباريات له أمام فرق دارنس وخليج سرت والأخضر ونجوم اجدابيا؛ بسبب مشاركة الفريق في الكونفدرالية الأفريقية والتي ودعها من دور المجموعات.

وتجدر الإشارة إلى أن الأهلي بنغازي لعب حتى الآن ست مباريات في الدوري الممتاز، وحقق الفوز فيها جميعًا، وهو يحتل حاليًا المركز الرابع برصيد 18 نقطة في جدول ترتيب المجموعة الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى