أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص “ريميسا”- رسمياً.. خافيير كليمنتي “رجل” المرحلة المقبلة وهذا موعد توقيع العقد

علم “ريميسا” من مصادر جديرة بالثقة، أن الاتحاد الليبي لكرة القدم، قد اتفق رسمياً مع المدرب الإسباني “خافيير كلمنتي”، ومن المقرر أن يتم عقد مؤتمر صحفي، بحضور المدير الفني الجديد القديم بمدينة بنغازي.

وبحسب آخر المعطيات التي وصلتنا، فإن وصول المدرب الإسباني سيكون يوم الخميس القادم 3 يونيو، بينما سيتم توقيع العقد يوم السبت 5 يونيو بمدينة بنغازي.

أما فيما يتعلق بالبرنامج الإعدادي للمنتخب الوطني، فقد اتفق الاتحاد الليبي مع نظيره البنيني على إقامة مباراة ودية ستُلعب في تونس يوم 14 يونيو القادم.

وبعد يومين من هذه المباراة الودية سيسافر فرسان المتوسط إلى الدوحة، إذ سيلتقي منتخبنا الوطني مع نظيره السوداني في قطر ضمن تصفيات البطولة العربية على أن يعود الوفد يوم 20 يونيو.

وفي نفس الإطار، تأكد عدم مشاركة الرباعي المحترف مع المنتخب في مباراة السودان وهم كلّ من: سند الورفلي – مؤيد اللافي – حمدو الهوني – (بسبب ارتباطهم بأنديتهم في البطولات القارية)، والمعتصم المصراتي بسبب الإصابة.

وبما أن هذه الغيابات قد تؤثر على ترشح منتخبنا، فقد راسل اتحاد الكرة الاتحاد الدولي الـ”فيفا” باعتباره الجهة المسؤولة عن البطولة العربية، إذ طالب بتأجيل المباراة 20 يومًا أو أن تَسمح لهم أنديتهم باللعب مع المنتخب.

وفي إطار هذه المراسلة، رد الفيفا برسالة إلى الاتحاد الذي تفاعل مع الموضوع وربما سيقع تأجيل هذه المباراة.

يُشار إلى أن “كلمنتي” يعود لقيادة المنتخب الليبي الأول بعد مرور خمس سنوات على تجربته الأولى التي استغرقت ثلاث سنوات، قاد خلالها منتخبنا على ثلاث واجهات، “الشان” و”الكان” والمونديال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى