الرياضة الليبية

خاص.. هاشم دلة يتحدث لريميسا عن الدوري و طموحه في المستقبل

تحدث إلى موقع ريميسا ” هاشم دلة ” الظهير الأيسر السابق لفريق الأهلي بنغازي عن مستقبله المهني و رأيه بخصوص عودة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم ، و حظوظ المنتخب في منافسات كأس إفريقيا للمحليين التي انطلقت اليوم في الكاميرون ،بالإضافة إلى رأيه في اللاعب الليبي المحترف  .

و يعتبر دلة ” أن الضعف البدني الذي يعاني منه اللاعبين هو نتيجة عدم استمرارية المباريات ،و أنه بعودة الدوري ستظهر الفرق بشكل أفضل في المنافسات الإفريقية ” ، و أشار إلى أن ” الأهلي بنغازي قد استعد بشكل ممتاز رغم التوقف و كان نداً للترجي التونسي ” .

و رشح دلة خمسة فرق للفوز بلقب الدوري هذا الموسم و هي الأهلي بنغازي – الأهلي طرابلس – الاتحاد – النصر و المدينة ، هذا الفريق الذي يدربه عمر المريمي  قال عنه دلة بأن انتداباته كانت مميزة و تلفت الانتباه.

و حث دلة لاعبي المنتخب على بذل اقصى طاقاتهم و الإيمان بحظوظهم من أجل حصد النتائج المرضية في بطولة كأس أفريقيا للمحليين و قال بأن المجموعة ليست سهلة و هي تضم النيجر و الكونغو و جمهورية الكونغو .

هاشم دلة الذي الذي أمضى 17 سنة في الدوري الليبي ، ولد  في عام  1984 ، بدأ مشواره مع نادي الوحدة مع المدربين عبد الرحمن الجهاني و رضا الخمسي ، و تدرج بالفئات السنية بنادي الاتحاد حتى أن وصل إلى الفريق الأول ثم خاض عدة تجارب مع الشط – الأولمبي – العروبه – الاتحاد المصراتي – التحدي و الخمس ، بالإضافة إلى مشواره مع الأهلي بنغازي و فيه عاش دلة أجمل أيام العمر حسب تعبيره و قال بأنه نضج كرويا في الأهلي .

و يرغب هاشم دلة بأن يكون مدربا في المستقبل و يأمل بأن يتحصل على دورات تدريبية عالية المستوى تؤهله لاستلام مهمة تدريب فرق الشباب بالأندية

و يعتبر دلة بأن المقارنة بين اللاعبين الليبيين المحترفين صعبة ، لأنهم يقدمون مستويات ممتازة مع فرقهم مثل حمدو الهوني و سند الورفلي و أحمد بن علي و آخرين ، إلا أن دلة يفضل أن يختار  لاعب وسط “سبورتنغ براغا ” المعتصم بالله المصراتي كأفضل محترف ليبي ، و أضاف دلة أن المحترفين الحاليين هم بوابة لاحتراف المزيد من الليبيين بالملاعب العربية و الدولية .

زر الذهاب إلى الأعلى