أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص “ريميسا” يكشف أسباب انسحاب المنتخب الوطني لكرة السلة من بطولة المنستير الدولية

علم موقع “ريميسا” تفاصيل انسحاب الاتحاد الليبي لكرة السلة، من بطولة المنستير الدولية الودية قبل انطلاق المسابقة.

وكان المنتخب الوطني قد توجه إلى تونس خلال الأيام الماضية للتحضير للبطولة، وبدأ تحضيراته الأولية بتدريبات يومية بالمنستير بمشاركة اللاعبين الـ 14 الذي ضمتهم القائمة الرسمية.

وتقام البطولة بمشاركة الأردن والجزائر وتونس الدولة المستضيفة بجانب المنتخب الوطني، حيث خاض المنتخب عدة مباريات ودية استعدادًا لخوض البطولة.

ونشر الاتحاد تدوينة منذ قليل أكد خلاله: “المنتخب الوطني لكرة السلة، ينسحب من المشاركة ببطولة المنستير الدولية الودية ويغادر مقر إقامة المنتخبات المشاركة”.

من جانبه علم موقع “ريميسا” أن سبب انسحاب المنتخب سببه كان أن اللجنة المنظمة لم تكن منصفة مع الاتحاد الليبي لكرة السلة، حيث لم تلتزم اللجنة باللعب حسب الجدول المطروح.

وكان من المقرر أن يبدأ فرسان المتوسط مشواره يوم غدٍ الجمعة الموافق 17 فبراير، أمام الأردن في تمام الخامسة مساءً.

وأكد المصدر أنه في مساء الأربعاء تم إبلاغ مسؤولي البعثة أن المنتخب سيلعب الخميس بدلًا من الجمعة، وهو ما اعترض عليه مسؤولو المنتخب الليبي بسبب عدم الجاهزية.

وعلم “ريميسا” أن المنتخب الليبي أصر على اللعب يوم الجمعة حسب الجدول المتفق عليه لكن رئيس الاتحاد التونسي قام بالاتصال بمدرب المنتخب الليبي ولم يتواصل مع رئيس الوفد بشكل مباشر، وأخبره إما اللعب الخميس أو مغادرة الفندق، وهو ما اعتبره اتحاد السلة تجاوزًا للأعراف وإهانة لكرة السلة الليبية وهو ما أجبر المنتخب الليبي باتخاذ قرار الانسحاب من البطولة.

وعلم موقع “ريميسا” أن رئيس الاتحاد الليبي لكرة السلة فؤاد برغش قد وجه شكره لكل من وقف بجانب المنتخب الليبي، مؤكدًا أن الانسحاب كان بقرار من المكتب التنفيذي بالكامل بمغادرة البطولة والانسحاب منها بسبب عدم الاحترام الذي لاقاه المنتخب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى