الرياضة الليبية

خاص| سعاد الشيباني: إعداد برنامج تدريبي في التحكيم والإدارة للكرة النسائية

قالت سعاد الشيباني، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الليبي لكرة القدم ومسئولة الكرة النسائية، في تصريحات خاصة لموقع “ريميسا” الرياضي، إن هناك برنامجا طموحا تم إعداده يتضمن دورات في مجال التحكيم والإدارة إلى جانب وجود تنسيق مع الاتحادات الفرعية للبدء في إفراز الكوادر البشرية من النساء.

وجاء ذلك بعدما أعلن عبدالحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم،  أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” خصص مبلغا ماليا لدعم الكرة النسائية في ليبيا، وأن هذا المبلغ محدد ومبوب ويخص هذه الشريحة فقط.

 

 

وأضافت الشيباني أن البرنامج سوف يبدأ في المناطق على أن يتم تجميع النخب المتفوقة في معسكر إعداد لتجهيز المنتخبات وقد يكون ذلك في المنطقة الشرقية بعدما أبدى رئيس الاتحاد دعمه لهذه المقترحات.

وأشارت إلى أن هناك اتجاه للاستعانة بالخبرات العربية لوضع برنامج فني متكامل. وأعربت عن أمالها في أن يكون البرنامج دافعا لاستمرارية الاستعداد والظهور في صورة أفضل من خلال مواصلة المشاركات والتواجد.

وأختتم الشيباني بالتأكيد على أنه يجري العمل حاليا على بروتوكول تعاون مع الجامعات والمدارس، مشيرة إلى أن ملف الكرة النسائية سيشهد تفعيل خلال الشهرين القادمين تزامنا مع عودة النشاط الرياضي.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى