الرياضة الليبية

خاص| علي السريتي يعلن اعتزاله كرة القدم.. ريميسا يكشف تفاصيل 16 عملية جراحية أنهت مسيرته

أعلن اللاعب الليبي، علي السريتي، المحترف بصفوف بستريتشي في الدوري السلوفاكي، اعتزاله كرة القدم، بسبب الإصابة التي لاحقته منذ عدة سنوات، وأجبرته على إجراء عدة عمليات جراحية.

 

 

 

وكافح اللاعب البالغ 28 عاما، للتخلص من الإصابة التي لاحقته على مدار السنوات الماضية، لكن دون جدوى، ليضطر فى النهاية للاستسلام وتعليق حذاءه، خاصة أن إصابته حيرت الأطباء.

 

وفي هذا الصدد، قال على السريتي فى تصريح خاص لموقع “ريميسا”، إن الأطباء أكدوا له عدم قدرته على لعب كرة القدم بشكل احترافي، وبالتالي قرر اعتزاله للكرة في سن صغير.

 

 

وأوضح “السريتي”، أنه أجرى عدة عمليات جراحية خلال الفترة الأخيرة في مالطا وسلوفاكيا، كان آخرها في إيطاليا، مضيفا بأنه سيعمل على العودة إلى ليبيا خلال الفترة المقبلة.

 

وأشار  إلى أن خطوته المقبلة، هى الاستمرار فى عالم الساحرة المستديرة، عن طريق اكتشاف المواهب، ومساعدتها على خوض تجارب احترافية في أندية مالطا وسلوفاكيا، خاصة وإن هناك الكثير من المواهب التي تحتاج لمد يد العون لها.

ي

 

ولفت لاعب بستريتشي السلوفاكي، إلى أن الفترة الأخيرة كانت ستشهد خروج عدد من اللاعبين الليبيين إلى أوروبا، وخاصة، الدوري المالطي، ولكن جائحة كورونا عطلت كل شئ.

 

وأتم قائلا: “لقد أجريت 16 عملية جراحية، ولذلك فقد نصحني الأطباء بعدم الاستمرار فى الملاعب، لأن جسدي لم يعد قادرا على تحمل المزيد من العمليات الجراحية”.

 

 

ويمتلك “السريتي” إمكانيات ممتازة، ولديه مهارة رائعة، ودقة في التمرير والرؤية الرائعة للملعب، وهو ما أهله ليكون ضمن قائمة المنتخب الليبي الذي شارك في بطولة روما “الموندياليتو” التي أقيمت في إيطاليا، بتنظيم من النجم الأسطوري فرانشيسكو توتي، نجم روما ومنتخب إيطاليا السابق.

 

وتألق “السريتي” في منافسات بطولة “الموندياليتو” التي شارك فيها العديد من الدول مثل البرازيل، وأوكرانيا، وساحل العاج، والمغرب، وإيطاليا، وسجل هدفا في تأهل منتخب ليبيا إلى دور الثمانية، ولكن منتخبنا ودع البطولة بعدما خسر في الدور ربع النهائي بهدفين لهدف ليخرج مرفوع الرأس من البطولة.

 

 

يذكر أن “السريتي” شارك في دورة الروضان الدولية الرمضانية، الماضية مع فريق البراق، وقدم أداء مميزا مع الفريق، وقد حرص اللاعب على تقديم الشكر لإدارة نادي البراق والطاقم الفني اللذين أتاحا له الفرصة للمشاركة في دورة الروضان.

زر الذهاب إلى الأعلى