الرياضة الليبية

خاص | عودة نشاط سلة الكراسي المتحركة بمواجهة المرج وبنغازي وديًا

أقيمت مساء أمس الجمعة، مباراة ودية لكرة السلة للكراسي المتحركة، جمعت بين فريقي المرج وبنغازي للإعاقة الحركية، وذلك في أول عودة لنشاط اللعبة بعد توقف طويل بسبب جائحة كورونا.

878

من جانبه، أشار جمال السنوسي رئيس نادي بنغازي للإعاقة الحركية، إلى أن هذه المباراة تنشيطية بعد التوقف، الذي حدث بسبب جائحة كورونا، متمنيًا الاهتمام بهذه اللعبة المهمشة. 

وأكد جمال السنوسي، أنه في القريب العاجل سوف تقام بطولة تنشيطية للعبة كرة السلة للكراسي المتحركة، سوف تقام بمدينة بنغازي.

كانت اللجنة الفنية العليا للعبة كرة السلة على الكراسي المتحركة التابعة للجنة البارالمبية الليبية، قد عقدت اجتماعها التقابلي الثاني، أوائل نوفمبر الجاري، وذلك لمناقشة المشاكل والصعوبات التي تواجه انطلاق النشاط الرياضي لهذه اللعبة.

وقالت مصادر لـ”ريميسا”، أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على انطلاق النشاط الرياضي بداية من الأسبوع الثاني من نوفمبر، وذلك بالتنسيق مع الأندية الرياضية لذوي الإعاقة وعبر منسقين المناطق التابعين للجنة العليا.

وأشارت المصادر، إلى أنه من البرامج التي تريد اللجنة العليا العمل عليها برنامج استقطاب رياضيين جدد من الفئات السنية، وذلك ضمن برنامج تأهيلي رياضي متكامل لدمجهم ضمن الفرق الرياضية الأولى لهذه اللعبة.

زر الذهاب إلى الأعلى