أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص- غضب بأروقة اتحاد الكرة الليبي من اقتراح لجنة المسابقات بشأن الهبوط

علم موقع “ريميسا” من مصادره الخاصة تفاصيل مقترح لجنة المسابقات، الذي سيكون نقطة مصيرية للكرة الليبية خلال السنوات القادمة.

وأكد مصدر داخل الاتحاد الليبي لكرة القدم لـ”ريميسا”، أن لجنة المسابقات اقترحت نظامًا جديدًا للموسم الجديد بشأن “الهبوط” بمسابقة الدوري بهبوط فريقين، وصعود أربعة فرق بدلًا منهم.

ومن المقرر أن يقام السبت المقبل تصويت على القرار للموافقة على أو الرفض، خلال اجتماع للمكتب التنفيذي لاتحاد الكرة.

وعلم “ريميسا” أن هناك انقساما كبيرا داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة، حيث يرى عددا من الأعضاء أن هذا القرار هو عودة بالكرة الليبية إلى الخلف، وأن القرار هو مصالح شخصية لبعض الأندية ليس إلّا.

يُذكر أن مسابقة الدوري الليبي في مواسم بعد الأحداث بليبيا كانت مكونة من 28 فريقًا، منذ كان الاتحاد برئاسة أنور الطشاني حتى وصلت إلى 24 ناديًا الموسم الماضي، ثم 20 ناديًا الموسم الجديد.

ويسعى مجلس إدارة اتحاد الكرة بقيادة عبد الحكيم الشلماني لتصل بطولة الدوري الليبي الممتاز إلى 16 أو 18 فريقًا، ليكون مثل بطولة الدوريات حول العالم، خاصة أن هذا الأمر يعود بالنفع للمنتخبات واللاعب الليبي في عدد المباريات وجودتها وتقليل الإرهاق على اللاعبين الدوليين.

لهذا يرى بعض أعضاء المجلس أن اقتراح لجنة المسابقة هو بمثابة عودة إلى الخلف، وأن عدد الفرق سيتزايد من جديد وتضيع مجهودات مجلس إدارة الاتحاد خلال الفترة الماضية.

كما يرى بعض أعضاء مجلس إدارة النادي أن القرار جاء بتأثير من بعض الأندية لهبوط فريقين صعود أربعة فرق، في مبدأ تغليب المصلحة الشخصية على الكرة الليبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى