الرياضة الليبية

خاص | فتح باب تسجيل اللاعبين وإعادة تشكيل لجنة المسابقات باتحاد الكرة الأسبوع المقبل

كشفت مصادر خاصة لـ”ريميسا”، عن استعداد الاتحاد الليبي لكرة القدم لفتح باب تسجيل اللاعبين الأسبوع المقبل، وذلك في إطار الاستعداد للموسم الكروي الجديد 2020/2021.

ونوهت المصادر، إلى أنه من المقرر أيضًا أن يتم إعادة تشكيل لجنة المسابقات بالاتحاد الليبي لكرة القدم، انطلاقا من الأسبوع القادم، تمهيدًا لمباشرة اللجنة عملها خلال الفترة المقبلة والإعداد لانطلاق الموسم الكروي الجديد.

الجدير بالذكر أن الهادي السويطي، يتولى حاليًا رئاسة لجنة المسابقات العامة بالاتحاد الليبي لكرة القدم.

يشار إلى أن عبدالحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، أكد في تصريحات سابقة على عزم الاتحاد على إقامة الدوري الممتاز، ولكن الاتحاد في انتظار الرد الرسمي من اللجنة العليا لمكافحة كورونا، ووزارة الداخلية لتحديد الموعد النهائي لاستئناف المسابقة وعودة النشاط من جديد.

وقال “الشلماني”، إن الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد وفيروس كورونا حالوا دون انطلاق الدوري الممتاز الليبي في الموعد الذي حددناه من قبل، لافتا إلى أن الاتحاد حدد في أكثر من مرة موعدا لانطلاق البطولة ولكن الظروف تمنع ذلك.

وأكد أنه لابد من انعقاد اجتماع الجمعية العمومية العادية لاتحاد الكرة خلال الفترة المقبلة، لأن الجمعية عليها دور في اختيار اللجان الخاصة بإجراء انتخابات الاتحاد ولجان الطعون وغيرها من الأمور التنظيمة.

وأشار إلى أن هناك العديد من المقترحات لعقد الجمعية العمومية خاصة في ظل استمرار جائحة كورونا، لافتا إلى أن الاقتراح الأقرب للتنفيذ هو عقد الجمعية في منقطة الوسط حتى لا يتغيب أحد من الأندية، منوها إلى أن الاتحاد اشتراط في هذه الجمعية أن يكون الحاضر هو رئيس النادي أو النائب عنه حتى يتحمل مسئولية القرار الذي سيتأخذه في الاجتماع.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى