أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص.. فسخ العقد بالتراضي مع كليمنتي ..والإدارة الفنية تدرس سيراً ذاتية لعدد من المدربين

أسفر الاجتماع واللقاء المشترك الذي جمع المدير الفني الإسباني خافيير كليمنتي مع رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني، عن اتفاق يقضي بفسخ العقد بالتراضي بين الطرفين وفق مصادر ريميسا.

وكلف الاتحاد الليبي لكرة القدم الإدارة الفنية باتحاد الكرة بدراسة عدد من السير الذاتية، لعدد من المدربين الذين يُمثلون مدارس تدريبية مختلفة لقيادة منتخبنا خلال المرحلة المقبلة، واختيار المدرب المناسب الذي سيقود منتخبنا خلال تصفيات الكان المقبلة 2023 بساحل العاج.

وتنتظر المنتخب الليبي مباراتان وديتان دوليتان خلال أيام الفيفا، ضمن دورة موريتانيا الدولية المصغرة، حيث سيواجه منتخبي النيجر وموريتانيا بملعب العاصمة نواكشوط خلال الفترة من 21 إلى 29 مارس المقبل، حيث ينتظر أن تشهد هذه الدورة تواجد المدرب الجديد.

يُذكر أن المدير الفني الإسباني خافيير كليمنتي بدأت علاقته بالمنتخب الليبي في ولايته الأولى خلال شهر أكتوبر عام 2013، خلفاً للمدرب الوطني عبد الحفيظ اربيش.

ونجح في قيادة منتخبنا للتتويج ببطولة أفريقيا للمحليين الشان عام 2014 بجنوب أفريقيا، واستمرت ولايته الأولى حتى تمت إقالته خلال شهر أكتوبر عام 2016، ثم عاد من جديد في فترة ثانية خلفاً للمدرب المونتينيغري زوران خلال شهر يونيو عام 2021، في عقد يمتد لمدة عام سينتهي مطلع شهر يونيو المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى