الرياضة الليبية

خاص | فهيم بن علي: والدي رفض استمراري مع الهلال.. ونجلي فضل الفرسان على اسكتلندا

أكد فهيم بن علي، والد نجم منتخبنا الوطني، أحمد بن علي، المحترف بصفوف كروتوني الإيطالي، أن نجله تلقى دعوة للعب لمنتخب اسكتلندا إلا أنه فضل الدفاع عن ألوان المنتخب الليبي.

وأجرى موقع “ريميسا”، مقابلة مع فهيم بن علي، الذي تحدث خلاله في الكثير من الأمور، بداية من انضمامه لناشئي الهلال ثم سفره إلى الخارج، حتى اكتشاف موهبة نجله في سن مبكرة واحترافه لكرة القدم، وإلى نص الحوار..

– هل مارست رياضة كرة القدم من قبل؟

لقد لعبت في الفئات السنية بنادي الهلال، ولكن أبي رفض استمراري خاصة أنه لا يحب الرياضة، ورافقت عددًا من اللاعبين الذين أصبحوا فيما بعد نجوما للكرة الليبية، مثل عوض عون، لاعب الإفريقي، ومنصور صبرة الذي اختار فيما بعد مجال الصحافة الرياضية.

– كيف اكشفت موهبة ابنك أحمد وانتقاله لمدرسة المان سيتي؟

اكتشفت الموهبة عند ابني أحمد في سن مبكرة، عندما كنت ألعب معه في حديقه المنزل، حيث ظهرت موهبته من خلال لمسته للكرة وحبه للرياضة، وبدأ يلعب في فريق المدرسة لمدة موسم، حتى جاء كشاف من نادي مانشستر سيتي وطلبوا مني الحضور للنادي للنقاش بشأن انضمامه لفريق الأشبال.

لقد لعب أحمد في منتخبات المدارس في مانشستر، ونظرا لوجود عرق من طرف الجدة، اسكتلندي، فقد طلبوا الانضمام إليهم ولكنه اختار اللعب للمنتخب الليبي.

– لماذا رحل أحمد بن علي عن السيتيزنز؟

بعد شراء رجل الأعمال الإماراتي للنادي، قرر الاستعانة بالنجوم العالميين بدلا من الاعتماد على أبناء الأكاديمية، لهذا السبب فضلنا مغادرة السيتي.

– هل العائلة سعيدة بانضمام أحمد لمنتخب ليبيا؟

نعم سعيدة جداً.

– كيف كان أول تواصل بينكم وبين اتحاد الكرة؟

التواصل كله كان بيني وبين مهندس حسين بودجاجة، هو الذي لعب دور كبير في ضم أحمد للمنتخب، نحن لم نتواصل في البداية مع اتحاد الكرة.

– هل تتوقع لأحد أبناء أحمد أن يكون لاعبًا مميزًا مستقبلاً؟

أحمد لديه ولدين وبنت، ومازالوا صغار جدا لذلك لا أستطيع أن أحدد إجابة لهذا السؤال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى