الرياضة الليبية

خاص| قريش يوجه خطابا جديدا لرئيس اللجنة الأولمبية ويلوح بتصعيد دولي

قال عادل قريش رئيس الاتحاد الليبي للرماية وعضو الجمعية العمومية باللجنة الأولمبية الليبية، إنه أرسل خطاب إلحاق جديد لجمال الزروق رئيس اللجنة الأولمبية الليبية. 

 

وأضاف قريش في خطابه أنه لم يتلق أي رد من “الزروق” على خطابه الأول، مشيرًا إلى أنه يدعوه مجددًا من خلال خطابه الثاني إلى وقف وإلغاء  كافة القرارات الخاطئة التي تتعارض مع مفهوم الاستقلالية في الهيئات والمؤسسات الرياضية. 

 

كما أشار قريش في خطابه الذي تحصلت “ريميسا” على نسخة منه أنه في حالة عدم الاستجابة من رئيس اللجنة الأولمبية الليبية سيضطر إلى رفع شكوى رسمية إلى اللجنة الأولمبية الدولية وتحميل الزروق ما يترتب على ذلك من إجراءات قد تصل إلى تجميد العضوية.

 

الرماية

 

وكان “قريش” قد تقدم بمذكرة مستغربًا فيها القرارات التي أصدرها مجلس الإدارة باللجنة الأولمبية، مشيرًا إلى أن عدم عقد اجتماع مجلس الإدارة لأكثر من عام، وعدم انعقاد الجمعية لعامين متتاليين، يعتبر مخالفة للمبادئ الأساسية للإدارة الرشيدة.

 

وأشارت المذكرة إلى أن تشكيل لجنة تسييرية لاتحاد الفروسية، والدعوة لانتخابات الاسكواش والترثليون والملاكمة والرياضات الإلكترونية، تجاوز قانوني، حيث أن الألعاب لم تتشكل جمعيتها العمومية بعد.

واختتم “قريش”، مذكراته بالدعوة لوقف هذه الإجراءات الخاطئة وإلغائها فورا وبشكل عاجل، ودعوة الجمعية العمومية للانعقاد والتباحث حول هذه المخالفات الجسيمة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى