الرياضة الليبية

خاص- قريميدة: حسين قنبور الأقرب لرفع علم ليبيا بحفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020

أكد الخبير الأولمبي محمد قريميدة أن اللجنة الأولمبية الليبية لم تحسم، حتى الآن، من سيرفع علم ليبيا بحفل الافتتاح بأولمبياد طوكيو 2020.

وقال قريميدة خلال تصريحاته لموقع “ريميسا” إن اللجنة الأولمبية الليبية مازالت تتشاور مع رئاسة الوفد الليبي في أولمبياد طوكيو على من سيرفع العلم الليبي في حفل افتتاح الدورة المقبلة، لكن الأقرب هو حسين قنبور بطل التجديف.

وأكد قريميدة أن المفاضلة حاليًا بين الرياضيين بطل الجودو علي النائلي وبين بطل التجديف حسين قنبور إلا أن الأخير أقرب لرفع العلم.

ومن المقرر أن يتوجه الوفد الليبي للمشاركة بالأولمبياد إلى اليابان يوم 20 يوليو القادم، والذي سيضمّ 12 شخصًا، بينهم خمسة رياضين وثلاثة مدربين بالإضافة إلى رئيس الوفد وإداري.

وكان النائلي قد تأهّل رسميًا لأولمبياد طوكيو بعدما توج بالميدالية البرونزية ببطولة أفريقيا للجودو، التي أقيمت في مدغشقر، وذلك بعد أن تفوّق على منافسه من البلد المستضيف في وزن مائة كيلوجرام، ليضيف 350 نقطةً إلى رصيده بواقع مائة نقطة بإجمالي 450 نقطة.

وسيُمثل النائلي الجودو الليبي في وزن فوق المئة في الألعاب الأولمبية الدولية طوكيو 2020، التي ستنطلق الشهر المقبل.

ويخوض النائلي تدريباته في معسكره في تونس، بشكل مكثف، قبل التوجه إلى أولمبياد طوكيو، تحت إشراف المدرب الوطني زكريا الأسود.

أما قنبور؛ فقد كان قد سجّل اسمه كأول رياضي ليبي يتأهل إلى أولمبياد طوكيو، بعد اجتيازه التصفيات الأفريقية في لعبة التجديف، التي احتضنتها العاصمة التونسية على مدار ثلاثة أيام في شهر أكتوبر من العام 2019.

ويستعد قنبور للأولمبياد خلال معسكره المقام، حاليًا، بجزيرة صقلية الايطالية، بقيادة مدربه التونسي أنيس الجويني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى