الرياضة الليبية

خاص | “كاف” يختار الفرق الليبية المشاركة بدورى الأبطال والكونفيدرالية

علم موقع “ريميسا”، إن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم”كاف”، كشف عن آلية مشاركة الفرق الليبية بالنسخة المقبلة للبطولات القارية، موسم 2020-2021.

 

واعتمد الاتحاد الأفريقي للكرة، فى اختياره على المشاركة الأخيرة للفرق الليبية بالبطولات الأفريقية، في الموسم الرياضى 2018-2019 ، ليلعب النصر والأهلى بنغازي بدورى أبطال أفريقيا، فيما سيلعب الأهلى طرابلس والاتحاد ببطولة الكونفيدرالية.

 

يشار إلى أن الكاف قد أرسل خطابا رسميا، إلى الاتحاد الليبي لكرة القدم، بمواعيد التسجيل بالنسخة المقبلة من بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية، وذلك بداية من اليوم الثلاثاء الموافق الأول من سبتمبر وحتى 20 أكتوبر المقبل، مع التشديد على ضرورة استيفاء كافة الشروط والتي منها ترخيص الأندية، وعدم وجود ديون والتزامات عليها من اللاعبين والمدربيين وبقية الإطارات الفنية.

 

وحدد الكاف حدد  الأفريقية المسموح لها بمشاركة 4 أندية تابعة لها في بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية الأفريقية خلال الموسم المقبل 2020 / 2021، حسب التصنيف ( 2 دوري الأبطال + 2 الكونفيدرالية الأفريقية) شملت: ليبيا – المغرب – مصر – الجزائر – انجولا –الكونغو الديمقراطية – غينيا – نيجيريا – جنوب افريقيا – تونس – السودان – زامبيا.

واعتمد الكاف فى تصنيفه على نتائج أندية كل دولة في آخر 5 سنوات في البطولات الأفريقية، ليتم من خلاله معرفة عدد الأندية الممثلة لكل دولة في بطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية، وتصدرت دولة المغرب، التصنيف برصيد 182 نقطة، ومصر ثانيا بـ147 نقطة وتونس ثالثا بـ140 نقطة،فيما جاءت ليبيا بالمركز الثاني عشر برصيد 16 نقطة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى