الرياضة الليبية

خاص كواليس النجوم | “الحزن في القلب”.. “الشبة” يخوض قمة النصر والأهلي بعد وفاة والده بأيام

يصادف لاعبو كرة القدم لحظات تشكل علامة فارقة في مسيرتهم مع الساحرة المستديرة، سواء مع أنديتهم أو المنتخبات الوطنية، وهو ما يكون له كبير الأثر في صناعة مشوار كروي مليء بالإنجازات.

وترصد “ريميسا” في سلسلة “كواليس النجوم”، أبرز القصص والكواليس التي مر بها نجوم الدوري الليبي على مختلف أنديتهم وانتماءاتهم، وبطل قصة اليوم هو  محمد عبد السلام (الشبة) هداف النصر.

 

يحكي “الشبة”، لموقع “ريميسا”، عن موقف لن ينساه مع الساحرة المستديرة، حيث يعود بالذاكرة لمباراة الأهلي والنصر الشهيرة، التي أقيمت في كأس ليبيا سنة 1998، والتي لعبها بعد وفاة والده بأيام بسيطة.

ويقول “الشبة”، توفي والدي رحمه الله، قبل مباراة مهمة ومصيرية للنصر أمام غريمه الأهلي، في كأس ليبيا والجميع جاء يعزي وحضر االعزاء، والكل تأكد من غيابي عن المباراة، خاصة أن عادتنا، في العزاء أن يستمر لأيام قد تصل حتى للأربعين، ولكن حضر 2 من أساطير الفحامة، وهما عثمان الوزري، وفرج العريبي، وطلبا مني أن ألعب المباراة، نظرا لأهميتها واعتماد الجماهير عليّ بشكل كبير، وقالا لي وقتئذ: “الحزن في القلب ولعبك للمباراة لن يثبت لنا العكس”.

وبالفعل، يحضر “الشبة” لملعب المباراة، ويتفاجأ الجميع بذلك، ويتمكن من تسجيل هدف التعادل، دون التعبير عن فرحته بذلك، نظرا لوفاة والده، وانتهت المباراة في النهاية بفوز الفحامة، بركلات الترجيح.

وتابع: “المباراة اليوم مرت عليها عشرات السنوات، ولازلت أتذكر كل تفاصيلها، وأحمد الله أني شاركت فيها، فبسببها لازال الناس يترحمون على روح والدي، رحمه الله، فكلما يحدثني أحد من الجماهير عليها، يقول لي المباراة التي لعبتها في عزاء والدك رحمه الله”.

واختتم موجهًا رسالة لكل الرياضيين، قائلاً: “أعط واخلص لناديك، وتحد جميع الظروف الشخصية، وتأكد أن الله سينصفك بعيد عن المادة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى