الرياضة الليبية

خاص- لجوء اللاعبين للفيفا ظاهرة جديدة تُهدد الدوري الليبي

طفت ظاهرة جديدة بالدوري الليبي خلال الفترة الأخيرة الماضية، وهي لجوء اللاعبين للفيفا ضد أنديتهم بسبب عدم حصولهم على حقوقهم كاملة.

وعلم موقع “ريميسا” من مصادره الخاصة، أن حوالي ثمانية لاعبين بالدوري الليبي رفعوا دعاوى قضائية بالفعل، للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ضد أنديتهم.

واجتمع اللاعبون بشكواهم على شيء واحد وهو عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية الخاصة بالموسم، بالرغم من مشاركتهم حتى آخر مباراة مع فرقهم.

وحسب المصادر فهناك عدد من اللاعبين حصلوا بالفعل على مستحقاتهم المتأخرة من لاعبيهم بعد اللجوء للفيفا، أبرزهم الهادي عمارة والبقية ينتظرون استلام مستحقاتهم من أنديتهم السابقة.

وأكد المصدر، أن هناك الكثير من التهاون من جانب اللاعبين بضمان حقوقهم، منذ بداية توقيع العقود مع أنديتهم.

وأضاف المصدر أن مسؤولي الأندية أصبحوا يستغلون عدم فهم اللاعبين باللوائح، بجانب أن أغلبهم يذهب لتوقيع العقود منفردًا بدون وجود وكيل لاعبين.

وبالتأكيد الوصول لهذه المراحل من الشكاوى للاتحاد الدولي والغرامات تضر بمصلحة الكرة الليبية، الأمر الذي قد يصل بهبوط فريق للدرجة الثانية، وهو ما حدث بالفعل مع فريق النصر عام 2002 بهبوطه للدرجة الثانية، لعدم حصول مدرب الفريق على مستحقاته.

من جانبها تشجع “ريميسا” لاعبي الدوري الليبي لضمان حقوقهم الكاملة، من خلال مرافقتهم لوكيل لاعبين خلال توقيع العقود.

وفي السياق ذاته، يُشجع اتحاد الكرة أيضًا حفظ حقوق اللاعبين بوجود 5 نسخ للعقود بين الطرفين، وهي نقطة مهمة أيضًا لضمان حقوق اللاعب كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى