الرياضة الليبية

خاص- لحاجته للدعم.. تخصيص أرباح سباق للعدو للبطل والمدرب عبد الله الفرجاني

في لفتة إنسانية رائعة قام زملاء البطل الليبي السابق بألعاب القوى عبد الله الفرجاني، بزيارة أعادت له البسمة من جديد.

يذكر أن عبدالله الفرجاني كان بطل المنتخب الوطني بألعاب القوى في سباقات العدو المسافات المتوسطة والطويلة في الثمانينات والتسعينات، حيث توج بالعديد بالسباقات المحلية والدولية داخل وخارج ليبيا.

وكان الفرجاني خريج الدفعة 13 من معهد التربية البدنية بالمدينة الرياضية طرابلس، وكان شعلة من النشاط والحيوية، إلا أن تعرض لعارض صحي جعله مقعداً.

وجاءت إصابة عبد الله الفرجاني منذ عام 2007 عندما تعرض لضربة شمس تسبب في جلطة، أثرت على يده وقدمه ولسانه، وحاليًا يعمل كمدرب وخرج على يديه رياضيين عدة.

وعلى الرغم من أن الفرجاني يسكن ضواحي مدينة درج اللي تبعد اكثر من 500 كم من مدينة طرابلس، إلا أن بعض خريجين معهد التربية البدنية في بداية التسعينات بالمدينة الرياضية طرابلس وزملاؤه في المعهد، قاموا بزيارته قاطعين كل هذه المسابقة محملين ببعض الهداية التذكارية.

وجاءت هذه الزيارة لدعم زميلهم الذي يحتاج لدعم كبير سواء مادي أو معنوي، واسترجاع ذكريات الرياضة والسباقات والمعهد.

وعلى هامش الزيارة التي امتدت لثلاث أيام أقيمت سباق اختراق ضاحية بمدينة الدرج، حيث تم تخصيص الجوائز الأولى لدعم عائلة اللاعب عبد الله الفرجاني.

ونجحت الزيارة في إعادة رسم البسمة للاعب البطل عبد الله الفرجاني الذي يحتاج لدعم كبير من الدولة، خاصة بعد العطاء الرياضي الكبير الذي قدمه عبد الله الفرجاني، كما أن عائلة الفرجاني بها ثلاثة أو أربعة رياضيين يسيرون بنفس مسار عبد الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى