الرياضة الليبية

خاص لريميسا محمد ترفاس ليبيا ستشارك ب13 لعبة رياضية في دورة الألعاب الأفريقية

خص محمد ترفاس المرافق الإعلامي للبعثة الليبية المشاركة في دورة الألعاب الأفريقية الثالثة العشرة موقع ريميسا بتصريحات خاصة حول مشاركة ليبيا في البطولة.
وقال إنّ المنافسات ستنطلق يوم 5 مارس الجاري في العاصمة الغانية أكرا بمنافسات تنس الطاولة التي ستشارك فيها ليبيا عن طريق اللاعب حبيب العجايبي، وسيتم افتتاح الدورة رسمياً يوم الجمعة القادم 8 مارس، على أن تتواصل المنافسات حتى يوم 23 مارس الجاري.
وأشار ترفاس إلى أن المنافسات ستشهد مشاركة حوالي 5000 لاعب يمثلون أكثر من 50 دولة أفريقية.
وقال إنّ ليبيا ستشارك ب47 رياضي وإدراري ومدرب وإعلامي سيمثلون ليبيا في 13 لعبة.
وسيمثل ليبيا في ألعاب القوى رتاج السياح وعلاء الجورني، وفي الأثقال ستكون المشاركة بأربعة رباعين هم أحمد أبو زريبة، محمد زنتاني، وإحسان شلابي، وعمر العجيبي، وفي التنس أحمد محال، وفي الدراجات بعلاء اللدين حمودة، وفي الملاكمة بعاصم دوغو، وفي الكارتيه بمحمد أبو دبوس، وفي تنس الطاولة بحبيب العجايبي، وفي الشطرنج بحسين الصابريي، وفي التكواندو أسامة مطاوع، وفي الرياضات الإلكترونية بإبراهيم حيلبوم، وفي الفنون القتالية المختلطة بمحمد المصري، وفي السباحة بمعاذ المعلول، وفي الجودو برامي الحطاب.
وأكدّ أنّ الإقامة لم تكتمل بعد في القرية الخاصة بالألعاب، وأشار إلى أن البعثة الأولى تقيم في فندق رويال المطل على المحيط الأطلسي.
واختتم حديثه بتمنى التوفيق والنجاح للرياضيين الليبيين المشاركين في هذه الدورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى