الرياضة الليبية

خاص | محمد بوسيف: حققت حلمي بإنشاء صالة لكرة الطاولة في بنغازي.. والتعاقد مع مدربين مصريين

أعرب محمد بوسيف، رئيس الاتحاد الليبي لكرة الطاولة، عن سعادته باقتراب حلمه من الظهور للنور، بالبدء في أعمال إنشاء صالة للعبة كرة الطاولة في بنغازي، والتي ستساهم بشكل كبير في انتشار اللعبة وتطويرها في ليبيا.

واختص “بوسيف”، موقع “ريميسا”، للكشف عن تفاصيل إنشاء الصالة الرياضية، وخطة الاتحاد الليبي لرفع مستوى اللعبة وكفاءتها في البلاد.

وبدأ محمد بوسيف، حديثه موجها الشكر لموقع “ريميسا”، على دعمه للرياضة الليبية، ثم قال: “الرياضة عبارة عن قيمة ورسالة كبيرة للمحبة، ونحن نعمل في الاتحاد الليبي لكرة الطاولة على هذه المعاني السامية”.

وأضاف: “إنشاء صالة للعبة في بنغازي لإعداد المنتخبات، كان بمثابة حلم شخصي لي كرئيس الاتحاد وإقامتها وتجهيزها، بكل ما يجب مهمة شاقة وصعبة، في ظل غياب الدعم”.

وتابع: “العمل لن يتوقف وهذا على حسابنا الشخصي وحساب الاتحاد فقط، فلم يكن لدينا دعم من أحد، لكن الإصرار والعزيمة والنظر إلى المستقبل والتطلع إلى بذل ما نستطيع لأجل اللعبة كل هذا يخفف العبء ويعطي الأمل للاستمرار”.

وأكمل: “المكان كان محددا من فترة طويلة، داخل المدينة الرياضية في بنغازي، وقد عملنا على إتمام كل شيء للبدء في البناء فيه، الصالة ستكون على مستوى راقي رغم أن الجميع يعلم صعوبة ذلك”.

وأضاف: “البناء والمعدات سيكونا على المستوى المطلوب، وستحتوي الصالة على مساحات واسعة تشمل اللعب الرسمي والدولي وكذلك التمارين،  وهناك أيضا مجموعة من المرفقات من حجر ومكاتب وأماكن إقامة اللاعبين في المعسكرات، وكذلك المدربين، وكل المرفقات الصحية والمطبخ”.

وقال: “إنشاء الصالة هنا في بنغازي سيتبعه إنشاء صالة أخرى في طرابلس، ستكون بنفس الطريقة والمواصفات، وكذلك هناك صالة أخرى في الجنوب، ستنشأ قريبا، نحن لدينا مواهب صغيرة ومميزة في اللعبة ونسعى إلى استغلالها بشكل صحيح، وإنشاء هذه الصالات عامل مساعد ومهم للقاعدة”.

وأشار “بوسيف”، إلى أنه من أجل رفع مستوى اللعبة، تم التعاقد مع مدربين من مصر لتدريب المنتخبات، مضيفًا: “لدينا علاقات مميزة في الاتحاد الأفريقي والدولي، ولدينا مشاريع للتعاون وتنفيذ برامج جديدة في الفترة القادمة”.

وعبر رئيس الاتحاد الليبي لكرة الطاولة، عن سعادته ببناء الصالة الرياضية في بنغازي، مؤكدًا أنه بهذا البناء يحقق ذاته شخصيًا كمحب للعبة قبل كل شيء، وسيبذل قصارى جهده من أجل التطور ومواكبة العصر الحديث في اللعبة.

واختتم حديثه قائلاً: “طاولة التنس، تجمع الكل في لييبا لا لغة بيننا إلا حب، وأرسل تحياتي لبشير القنطري رئيس هيئة الشباب والرياضة لدعمه لنا في فترة سابقة، ورسالتي من خلال موقعكم إلى الجميع أن يجعل الرياضة ميدان سلام ومحبة، وأن يساند الاتحاد الليبي للتنس ويدفع ببرامجه إلى الأمام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى