أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص.. مدرب العربي الكويتي يتحدث لريميسا عن صولة والهادي وما يعرفه عن كرة القدم الليبية

أجرى موقع ريميسا لقاءً خاصًا مع المقدوني يوغسلاف تربيشوفسكي، مدرب نادي العربي الكويتي، الذي ينشط في صفوفه الثنائي الدولي الليبي السنوسي الهادي ومحمد صولة.

تحدث تربيشوفسكي خلال هذا اللقاء عن الهادي وصولة وأيضًا عن كرة القدم الليبية والمعلومات التي يعرفها عن المنتخب والأندية والدوري الليبي الممتاز.

وقال تربيشوفسكي: السنوسي وصولة من أفضل اللاعبين في الفريق ونعتمد عليهما كثيرًا في المرحلة القادمة بسبب الخبرة التي يمتلكانها خصوصًا وأن معظم لاعبي الفريق صغار السنّ.

وأضاف: صولة والهادي من أفضل اللاعبين من الناحية الفنية وأنا اشاهدهما منذُ الموسم الماضي وخلال الفترة الماضية كان الاعتماد أكثر على السنوسي بسبب إصابة صولة وتواجده في المستشفى وحتى هذه اللحظة اللاعب ليس جاهزًا بدنيًا لأن الحالة الصحية تؤثر على الجانب البدني.

وأكد أن كليهما يمتلكان جودة عالية من الناحية الفنية ولكنهما يحتاجان إلى كثير من العمل في جانب التحرك بدون كرة، والجانب الدفاعي عند فقدان الكرة.

وتحدث تربيشوفسكي عن الفرق بين اللاعب الليبي واللاعبين الآخرين، حيث قال: اللاعب الليبي ممتاز جدًا من الناحية الفنية ولا ينقصه أي شيء ولكن النقص نشعر به في الناحية التكتيكية في حالة الوقوف عند خسارة الكرة والجانب الدفاعي حيث يشارك اللاعبون بصورة ممتازة في الهجوم ولكن هناك تقصير في الحالة الدفاعية، وهذا ما سأعمل عليه مع صولة والهادي في قادم الأيام من حيث الوقوف في الملعب والدور الدفاعي، وينتظرنا عمل كبير في هذا الجانب، حيث إن اللاعبين مثل لاعبي باقي دوريات العالم في الجانب الهجومي ولكن لديهما نقص في الدفاع والوقوف والتحرك بدون كرة وهذا ما سنعمل عليه في التدريبات من أجل تطويرهما لأن الكرة العصرية تعتمد على الدفاع الجماعي، وفكري التدريبي هو استرجاع الكرة في أسرع وقت عند خسارتها، وهذا يعتمد على كل لاعبي الفريق لأننا نلعب بشكل هجومي ولا نحب أن نخسر الكرة لوقت طويل.

خلال حديثه مع ريميسا، تحدث تربيشوفسكي عن الدوري الليبي حيث قال: أعلم أن الدوري الليبي أقيم في تونس لكننا لم نشاهد المباريات ولكنني أعلم أن الاتحاد بطل ليبيا ولدي أصدقاء عملوا في نادي الأهلي بنغازي منهم مدرب حراس المرمى من مقدونيا ومدرب بوسني والمدرب الكرواتي رادان غاسانين مع الأهلي بنغازي كذلك، ولدي تواصل معهم ولكن لم يكن لدينا وقت لمشاهدة مباريات الدوري بسبب الانشغال مع الفريق حيث نتدرب مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، ونريد الخروج بأكبر استفادة ممكنة من معسكر تونس ولدي فكرة أن بطل الدوري الليبي هذا العام هو نادي الاتحاد.

ووجه ريميسا سؤالاً لتربيشوفسكي: في حالة تلقى عرض من ليبيا سواء على صعيد الأندية أو المنتخبات هل يوافق على التدريب؟

وكانت إجابة المدرب المقدوني: العالم اصبح مفتوح وتستطيع معرفة مشاريع الأندية المستقبلية وأي مشروع يكون جيد سواء على صعيد الأندية أو المنتخبات سوف أوافق عليه ولكن حاليًا كل اهتمامي منصب مع فريقي ونحن في معسكر مهم جدًا بالنسبة لنا لأننا كفريق أو إدارة أو جمهور لدينا مشروع نريد النجاح فيه.

وتحدث عن الجمهور الليبي قائلًا: ليس لدي فكرة كبيرة عن الجمهور الليبي ولكن بعض الأصدقاء حدثوني عنه حيث قالوا إن الجمهور الليبي لديه انتماء كبير، وفي الدريبات تكون الملاعب ممتلئة ولا يوجد مكان فارغ.

وقال مدرب العربي: أعلم أن خافيير كليمنتي كان مدربًا لمنتخب ليبيا وكانت لديهم مباراتان مع منتخب الكويت في الفترة الماضية شاهدتهما حيث فاز المنتخب الكويتي في الأولى بهدفين دون ورد وتفوق منتخب ليبيا في الثانية بنفس النتيجة، ولاحظت مهارة اللاعب الليبي ولكنه يحتاج للعمل من الناحية التكتيكية من أجل التطور.

وفي ختام حديثه، قال يوغسلاف تربيشوفسكي: أوجه التحية من تونس لكل الشارع الرياضي الليبي متمنيًا النجاح في قادم الأعوام لكرة القدم الليبية ولدولة ليبيا.

جديرٌ بالذكر أن المقدوني يوغسلاف تربيشوفسكي تسلم تدريب العربي بدايةً من هذا الموسم، بعدما كان مدربًا لفرق الشباب بالنادي في السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى