الرياضة الليبية

خاص | مصادر: أندية الممتاز تجتمع الثلاثاء لمناقشة قرارات اتحاد الكرة

علم موقع “ريميسا” من مصادره الخاصة، أن أندية الدوري الممتاز، قررت عقد اجتماعها يوم الثلاثاء المقبل، وذلك في تمام الساعة الـ11 صباحًا، في فندق كورنتيا.

وأكدت المصادر، أن الاجتماع يأتي بخصوص مناقشة قرارات الاتحاد العام الليبي لكرة القدم، الأخيرة خلال اجتماعه الخميس الماضي بمدينة المرج، بشأن مقترح زيادة أندية الممتاز إلى 59 ناديًا، وموعد عقد عمومية اتحاد الكرة وانطلاق مسابقة الدوري.

كان موقع “ريميسا”، قد نقل عن مصادر خاصة، تأكيدها أن هناك اختلاف في وجهات النظر بين بعض أعضاء اتحاد الكرة ورئيس الاتحاد بسبب عدد أندية بطولة الدوري الممتاز في الموسم الجديد.

وبحسب مصادرنا، فإنه بعد الإعلان عن موعد انطلاق الدوري الممتاز، حاول بعض من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة تمرير نظام الـ59 فريقا الذين ينتظرون الصعود للدوري الممتاز، إلا أن الرئيس وبعض من الأعضاء متمسكين بعدم مخالفة اللائحة وأن الدوري عدد أنديته 24 فريقًا، مشددين على أن استبدال المادة من اختصاص أعضاء الجمعية العمومية.

وكان أبرز ما توصل إليه اجتماع اتحاد كرة القدم، الخميس، والذي أقيم في مدينة المرج، تحديد موعدي اجتماع الجمعية العمومية، وانطلاق الدوري الممتاز، حيث ستجرى العمومية في 24 ديسمبر، فينا سينطبق الدوري الممتاز في 8 يناير من العام الجديد.

وقرر الاتحاد خلال اجتماعه تشكيل طاقم فني وإداري جديد لمنتخب المحليين، والاتفاق على تولي سالم صولة مديرا لمنتخب المحليين، مع البحث عن مدرب أجنبي يقود المنتخب.

كما ناقش الاجتماع اعتماد أكثر من 60 ناديا كأعضاء جدد في الجمعية العمومية، والنظر في مقترح زيادة أندية الممتاز إلى 59 فريقا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى