الرياضة الليبية

خاص | مصادر تكشف الأسباب الحقيقية وراء إقالة “الهمالي” من الجهاز الفني للفرسان

كشفت مصادر مطلعة داخل الاتحاد الليبي لكرة القدم عن إقالة أكرم الهمالي المدرب المساعد بالجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة التونسي فوزي البنرزتي.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ”ريميسا” أن قرار اتحاد الكرة بإقالة الهمالي يرجع إلى ظهوره في  إحدى الوسائل الإعلامية، والتي تحدثت عن رسالة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عقب إقالة جمال الجعفري رئيس الاتحاد السابق.

ونصت رسالة “الفيفا” المُرسلة إلى اتحاد الكرة الليبي على عقد اجتماع عاجل للجمعية العمومية وانتخاب رئيس جديد للاتحاد، وهو الأمر الذي لا يلقى قبولا لدى أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد برئاسة الشلماني.

الجدير بالذكر أن لوائح الاتحاد الليبي لكرة القدم تنص على أنه في حال ارتكاب مسؤول مخالفة، يتم توجيه إنذار شفهي أو كتابي له قبل قرار الإقالة الرسمي.

يشار إلى أن منتخبنا الوطني بقيادة المدرب التونسي البنزرتي، فقد مباراته الأولى في تصفيات كان 2021 أمام تونس بنتيجة 1 / 4، فيما حقق فوزا مثيرا على منتخب تنزانيا بنتيجة 2 / 1 ليحصد ثلاث نقاط يحتل بها المركز الثالث في المجموعة العاشرة خلف تونس وتنزانيا.

ومن المنتظر أن يدخل فرسان المتوسط معسكرا خارجيا خلال شهر يناير الجاري المقبل في تونس أو مصر حسب ترتيبات المباريات الودية المقترحة، حسبما تم الاتفاق عليه بين رئيس الاتحاد الليبي والبنزرتي في اجتماع سابق.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى