الرياضة الليبية

خاص | مصادر تكشف لـ”ريميسا” الموعد النهائي لحسم مصير مسابقات الكرة الليبية

كشف مصدر مسؤول باتحاد كرة القدم الليبي، أن مجلس إدارة إتحاد الكرة برئاسة “عبدالحكيم الشلماني” سيعقد اجتماعا مهما خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل مناقشة مقترحات اللجنة التي شكلها مجلس الإدارة لإبداء الرأي وتحديد مصير مسابقات كرة القدم الليبية، بالإضافة لمقترحات الأندية التي طلب منها في وقت سابق  إبداء رأيها في ذات الموضوع.

وقال المصدر في تصريحات خاصة إلى “ريميسا”، إن مجلس الإدارة سيختار المدينة الأنسب التي يستطيع جميع الأعضاء الحضور إليها، وذلك لعقد إجتماع مغلق لمناقشة هذه المقترحات والخروج بقرار رسمي سيحدد مصير مسابقات الكرة الليبية.

يشار إلى أن اللجنة المكلفة برئاسة الخبير القانوني “محمد يونس” انهت ما كلفت به، وذلك بتسليم المقترحات رسمياً للأمانة العامة باتحاد الكرة الليبي، حسب ماجاء في قرار تكليفها، في انتظار اجتماع مجلس الإدارة برئاسة الشلماني ليتخذ القرار المناسب حول اعتماد مقترحات اللجنة المشكلة، حيث من المتوقع أن يكون اجتماع مجلس إدارة الإتحاد الليبي لكرة القدم مطلع الأسبوع القادم.

الجدير بالذكر أن مقترحات اللجنة المكلفة، وفقا لما صرح به الهادي السويطي، عضو اللجنة، لـ “ريميسا”، جاءت كالتالي: إلغاء مسابقة الدوري الممتاز بسبب انتهاء عقود المحترفين وتوقف تدريبات الفرق ومغادرة المدربين الأجانب واستمرار الظروف التي تمر بها البلاد والتي تمنع استكمال المسابقة ودخول الموسم الجديد 2019 / 2020.

وأضاف أنه بالنسبة لمنافسات الدرجة الأولى، فجاء مقترح اللجنة بإمكانية استكمال المسابقتين في الفترة القادمة في حال تحسن الظروف العامة للبلاد.

وفيما يخض مسابقة الدرجة الثانية والصعود للدرجة الأولى، أوضح “السويطي” أن الإتحادات الفرعية التي استكملت مسابقات الدرجة الثانية هي “4” اتحادات فرعية “طبرق، بنغازي، سبها، خليج سرت” فيما لم تستكمل  4 أخرى مسابقاتها وهي “الجبل الأخضر، طرابلس، مصراته، الجبل الغربي”، وبالتالي جاء مقترح اللجنة في معاملتها أسوة بالدرجة الأولى، وذلك بإمكانية استكمالها في حال توفر الظروف الملائمة، وإمكانية إجراء التصفيات النهائية بين الاتحادات الفرعية للصعود إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، منوها إلى أن نسبة اكتمال المسابقة في الاتحادات التي لم تستكمل وصلت لـ80٪.

ونوه إلى أنه من المنتظر استكمال مسابقة الدرجة الأولى، والتصفيات النهائية لمسابقة الدرجة الثانية في مدة أقصاها 1 اغسطس 2019، حيث ستستمر مدة تأجيلها من 15 يونيو 2019 حتى هذا التاريخ حسب ماجاء في مقترحات اللجنة المشكلة.

وأكد “السويطي” أن اللجنة أعطت الضوء الأخضر لصعود الفرق من الدرجة الثالثة إلى الثانية، نظرا لاستكمال مسابقة الدرجة الثالثة في جميع الاتحادات الفرعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى