الرياضة الليبية

خاص| مكتشف الدولي “أحمد بن علي” يعلن انضمام لاعب ليبي جديد لمنتخب أيرلندا

كشف الصحفي الليبي حسين بودجاجة، مكتشف اللاعبين الليبيين المحترفين في الدوريات الأوروبية، أن زكريا البوزيدي رفض تمثيل فرسان المتوسط في الاستحقاقات القادمة مفضلًا تمثيل المنتخب الأيرلندي لكرة القدم.

وقال بودجاجة، في تصريحات لموقع “ريميسا” أن زكريا البوزيدي من أب ليبي وأمه أيرلندية، وهو يعيش مع والدته منذ الصغر في أيرلندا، بالإضافة إلى احترافه في أكثر من ناد من أندية الدوري الأيرلندي.

وأضاف أن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تمنح الحق للبوزيدي لتمثيل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، إلا أن اللاعب فضل المشاركة مع منتخب أيرلندا.

 

البوزيدي

وأشار إلى أنه ليس على تواصل مع اللاعب خلال الفترة الحالية، إلا أنه حدث تواصل خلال وقت سابق وأكد أن اللاعب لا يريد تمثيل المنتخب الوطني مفضلًا تمثيل منتخب أيرلندا.

وعن محاولات اتحاد الكرة مع اللاعب، قال بودجاجه إن اتحاد الكرة لن يستطيع إقناع اللاعب بارتداء غلالة فرسان المتوسط في ظل أن البوزيدي يرغب وبشدة في الانضمام للمنتخب الأيرلندي.

ومن المقرر أن يشارك اللاعب خلال الأيام القادمة مع منتخب ايرلندا تحت 21 سنة في مباريات رسمية.

البوزيدي

الجدير بالذكر بأن زكريا البوزيدي من مواليد 1998، ويجيد في مركز صانع الألعاب وشارك مع منتخبات إيرلندا في الفئات السنية تحت 16 و17 عاماً.

يشار إلى أن حسين بودجاجة هو من اكتشف محترفنا الدولي الليبي أحمد بن علي، نجم فريق كروتوني الإيطالي، واتصل بوالده فهيم بن علي وعرض عليه أن يقنع نجله للانضمام للمنتخب الوطني الليبي بعدما تم اختياره لمنتخب إنجلترا بالفئات السنية من نادي مانشستر سيتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى