الرياضة الليبية

خاص.. منتخبنا الوطني يبدأ تجمعه بالقاهرة ويتحوّل لدوالا ليواجه زامبيا وُدّيًا

زين العابدين بركان

كشف المدير الإداري لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، سالم صولة، عن برنامج تحضيرات منتخبنا الوطني للاعبين المحليين استعدادًا لبطولة “الشان”، التي ستنطلق نهائياتها بملاعب الكاميرون بداية من يوم 17 يناير الجاري.

وقال “صولة” في تصريحات خصّ بها “ريميسا”: الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب الصربي زوران فيليبو فتش، سيصل إلى القاهرة يوم الخامس من شهر يناير الجاري وسيتابع مباراتي ممثلي الكرة الليبية “الاتحاد” و”بيراميدز “المصري، و”الأهلي بطرابلس” و”الاتحاد المنستيري”، ضمن إياب منافسات الدور الثاني لبطولة الكونفدرالية.

وأضاف: ستكتمل صفوف بعثة المنتخب الأول بالتحاق بقية لاعبي “الأهلي بنغازي”، بعد خوضه مباراة الإياب أمام “الترجي” التونسي يوم الأربعاء، وسيبدأ تجمع الفريق يوم الخميس بالقاهرة، وينتظر أن تتحول بعثة الفريق مُبكّرًا إلى العاصمة الكاميرونية دوالا يوم الثامن من شهر يناير الجاري على أقصى تقدير قبل موعد انطلاق البطولة بحوالي أسبوع للتأقلم على الأجواء في الكاميرون.

وأردف “صولة”: سيخوض منتخبنا الوطني أول مباراة وتجربة وُدّية له أمام منتخب زامبيا يوم 12 يناير الجاري، حيث ستكون فرصة مهمّة ليقف الجهاز الفني الجديد على مدى جاهزية وقدرات اللاعبين.

وتابع: ستتم إضافة اللاعبين ربيع شادي ومحمد التهامي بالإضافة إلى ثلاث لاعبين من منتخب الشباب هم الثلاثي “سند مصطفى ومحمد نوري وفرج غيضان”؛ لتصبح القائمة الرسمية لمنتخبنا تضم 32 لاعبًا بعد استبعاد اللاعب محمد التاورغي بسبب الإصابة.

يذكر أن الجهاز الفني الصربي الجديد لمنتخبنا الوطني يضمّ ستة مدربين، هم المدير الفني “زوران” واثنين مدربين مساعدين له ومدرب حرّاس مرمى ومدرب ومعدّ لياقة بدنية إلى جانب المدرب الوطني محمد الككلي.

يذكر أن منتخبنا الوطني للاعبين المحليين سيستهلّ مشواره بالبطولة بمواجهة منتخب النيجر يوم 17 يناير، ثم يلتقي، في ثاني مبارياته، منتخب الكونغو الديمقراطية يوم 21 يناير، على أن يختتم منافساته ضمن الدور الأول بمواجهة منتخب الكونغو برازافيل يوم 25 من الشهر نفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى