الرياضة العالمية

خاص| من دعم زملائه لاعتذار عمدة ميلانو.. ردود أفعال عالمية تضامنًا مع “كوليبالي”

يبدو  أن الأمور في إيطاليا لن تهدأ سريعا، خاصة مع اشتعال منصات التواصل الاجتماعي بردود الأفعال المنددة بتعرض السنغالي”كاليدو كوليبالي” مدافع نابولي، لهتافات عنصرية في المباراة التي جمعت فريقه أمس مع إنتر ميلان، بالجولة الـ18 بالدوري الإيطالي الممتاز.

 

 

وطرد حكم المباراة “باولو ماتزوليني” السنغالي كوليبالي في الدقيقة 80، وسط هتافات عنصرية من جمهور الإنتر  ضد اللاعب في استاد السان سيرو. وحصل كوليبالي على الإنذار الأول بعدما تدخل مع مهاجم الإنتر ماتيو بوليتانو، ثم نال الإنذار الثاني إثر تهكمه على قرار الحكم بالتصفيق.

ووصفت الصحف الإيطالية حكم المباراة بـ”الكارثي”، لأنه لم يوقف اللقاء عندما انطلقت تلك الهتافات.

وعقب انتهاء المباراة، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي سيلا من التعليقات التي تشجب سلوك جماهير الإنتر، ولم تنته هذه التعليقات حتى الآن، وترصد “ريميسا” في التقرير التالي، أهم ردود الأفعال على ما حدث أمس:

 

كاليدو كوليبالي: “فخور بلون بشرتي”

تعليق “كوليبالي”، على ما حدث معه خلال مباراة الإنتر، أشعل مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب عبر حسابه على “تويتر”: “مستاء للخسارة وخاصة ترك أخوتي، ولكنني فخور بلون بشرتي، بكوني فرنسيا، سنغاليا ونابوليتانو وبأنني إنسان”، وكلمة نابوليتانو بالإيطالية تعود على سكان مدينة نابولي.

 

 

الجزائري فوزي غلام

المدافع الجزائري فوزي غلام زميل كوليبالي في الفريق، نشر سريعا على “تويتر” قائلا: “إنه لأمر مؤلم أن نسمع هتافات عنصرية ضد أخي.. لا يبقى سوى الحزن على أية حال”.

الأرجنتيني ماورو إيكاردي

المهاجم الأرجنتيني “ماورو إيكاردي”، علق على ما حدث مع “كوليبالي”، على حسابه الرسمي على “تويتر” قائلا: “أنا محبط لما حدث بالأمس في سان سيرو.. دعونا نقول كفى عنصرية وتمييزا”.

 

 

البلجيكي ميرتينز

الجناح البلجكي “دريز ميرتينز”، نشر صورة له هو وكوليبالي على “تويتر”، وعلق: “أعرف أنك واحد من أفضل الأشخاص.. من فضلك لا تتغير”، مضيفًا: “من فضلك لا تلتفت إلى هذه التفاهات.. لنقف سويا، لا للعنصرية”.

نادي روما

دعم كوليبالي لم يقف عند حدود اللاعبين، بل وصل إلى الأندية، حيث قال نادي روما، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “روما يقف إلى جانب لاعب نابولي، كوليبالي ضحية الهتافات العنصرية في مواجهة أمس الأربعاء.. لا يوجد مكان للعنصرية، سواء داخل أو خارج عالم كرة القدم”.

 

عمدة ميلانو: “أشعر بالخجل وأعتذر لكوليبالي”

من جانبه، أعرب عمدة مدينة ميلانو “جوزيبي  سالا” عن شعوره بالخجل من الصيحات التي أطلقها جماهير الإنتر ضد كوليبالي، واصفا ما حدث بأنه عمل مشين.

وقال “سالا”، عبر حسابه على “فيسبوك”: “أعتذر لكاليدو كوليبالي، باسمي واسم ملاينو التي تريد أن تظهر أنه بإمكاننا الشعور بأننا أخوة حتى في الأوقات الصعبة التي نعيشها”.

 

الاتحاد السنغالي لكرة القدم

ونشر الاتحاد السنغالي لكرة القدم عبر حسابه على “تويتر”، صورة لكوليبالي، وهو يحمل علم بلاده وعلق عليها قائلا: “لا للعنصرية”.

السنغالي ساديو ماني

وساند “ساديو ماني”، لاعب ليفربول الإنجليزي، مواطنه كوليبالي على “إنستجرام”، ونشر صورة له مع منتخب السنغال وعلق قائلا: “أشعر بالمرارة لما واجهته يا كوليبالي”. 

وأضاف ماني موجها حديثه إلى كوليبالي: “نحن فخورون بعرقنا وسنواصل الدفاع عنه كما ندافع عن قميص منتخب بلادنا”.

 

الغاني  بواتينج

لم يغفل الغاني “كيفن برنس بوايتنج”، لاعب فرانكفورت الألماني، أن يدعم كوليبالي، ونشر صورة للاعب السنغالي وعلق عليها: “فخور بلون بشرتي”.

 

يذكر أن كارلو أنشيلوتي مدرب نابولي، قد دافع عن كوليبالي بعد المباراة، وهدد بالانسحاب من الدوري الإيطالي في حال تكررت مثل هذه الهتافات االعنصرية، وخسر نابولي اللقاء بهدف قاتل في الدقيقة الـ91 أمام النتر.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى