الرياضة الليبية

خاص وعاجل| تأجيل موعد اجتماع لجنة المسابقات والتحكيم بشأن الدوري الممتاز

أعلن بوفاخرة المشيطي، عضو لجنة المسابقات العامة بالاتحاد الليبي لكرة القدم، في تصريحات خاصة لموقع “ريميسا” أن الاجتماع الأول المشترك بين لجنة المسابقات العامة مع لجنة التحكيم العامة، قد تقرر تأجيله إلى يوم الأحد المقبل.

وقال المشيطي، إنه من المقرر أن يكون هذا الاجتماع الذي سووف تستضيفه مدينة بنغازي، بحضور رؤساء الاتحادات الفرعية بالمنطقة الشرقية، وذلك للتنسيق والتشاور، فيما يخص انطلاق الدوري الممتاز للموسم الجديد 2020-2021.

وكان الاتحاد الليبي لكرة القدم، قد حدد شهر ديسمبر المقبل، موعدا لانطلاق، بطولة الدوري الممتاز الليبي للموسم الجديد 2020 / 2021.

وكشفت مصادر خاصة لموقع “ريميسا” الرياضي، أن هناك مقترحين لشكل الدوري الممتاز للموسم الجديد، يتمثل المقترح الأول في أن تقام البطولة بنظام المجموعتين الشرقية والغربية، وهو نظام تم العمل به من قبل في مواسم عديدة كان آخرها موسم 2017 / 2018.

أمام المقترح الثاني فيتمثل في أن تقام بطولة الدوري بنظام 4 مجموعات بواقع مجموعتين في المنطقة الشرقية ومثلها في المنطقة الغربية، على أن يتأهل الفائز بالمركز الأول والثاني في كل مجموعة ليقام بينهما دوري رباعي ذهابا وإيابا على مستوى المنطقة، وهو ما يعني أن هناك 4 فرق ستتأهل عن المنطقة الشرقية وتخوض دوري رباعي وكذلك الأمر في المنطقة الغربية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى