أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص.. 5 أسباب تدفع الأهلي طرابلس لإعادة السلتو من “الفتح الرباطي”

يُخطط الأهلي طرابلس برئاسة ساسي بوعون لتدعيم الفريق بصفقات نارية، بعد انتهاء مباريات الدور الأول من الدوري؛ لتغيير شكل الفريق في مباريات الإياب.

وعلم موقع “ريميسا” من مصادر مُطّلعة داخل النادي، عن واحدة من الصفقات التي يخطط النادي لإبرامها خلال الانتقالات الحالية.

وأشار المصدر إلى أن المهاجم الليبي أنيس السلتو “الماتادور”، المحترف ضمن صفوف فريق الفتح الرباطي، هو الصفقة المقصودة من النادي لتدعيم الخط الأمام بالفريق، بجانب حسام حسن الوافد من سموحة المصري.

وسبق أن نفى النادي واللاعب وجود مفاوضات بينهما قبل مباراة الأهلي طرابلس الأخيرة في الدوري أمام الأولمبي، التي انتهت بالتعادل، إلا أن نتيجة المباراة كانت دافعًا جديدًا للتفكير في الصفقة وقيام الإدارة بمحاولة الفوز بخدمات السلتو ولو على سبيل الإعارة.

ويرصد “ريميسا” في السطور التالية الأسباب التي دفعت الإدارة من جديد للتفكير في إعادة “أنيس السلتو”.

* تجربة سابقة
سبق أن خاض الماتادور تجربة سابقة بين صفوف فريق الأهلي طرابلس كانت ناجحة للغاية، وتأقلم فيها سريعًا مع الفريق وكان من أحد أهم لاعبيه.
وهو الأمر الذي شجع الإدارة على إمكانية استعادته في الفترة المقبلة من جديد؛ لتعزيز الخط الأمامي للفريق.

* تألقه في الدوري المغربي
واصل اللاعب أنيس السلتو تألقه مع فريق الفتح الرباطي المغربي، ولفت الأنظار إليه بقوة طوال الفترة الماضية، حيث شارك مع الفريق المغربي حتى الآن في هذا الموسم في 13 مباراة سجل خلالها 3 أهداف وصنع هدفين.

* الرغبة في الانتصارات
يرغب الأهلي طرابلس في استعادة هيبته وفرض سيطرته على الأندية المنافسة، وهذا الأمر لن يحدث إلا بالانتصارات، وهو ما دفع الإدارة للتعاقد مع حسام حسن رأس حربة سموحة ومنتخب مصر ولكنه يرى أنه يحتاج الى لاعب هجومي آخر من على الأطراف لمعاونة الوافد الجديد، فلم يجد أفضل من أنيس السيلتو.

* العودة للبطولات الأفريقية
يطمع مجلس إدارة الزعيم في إعادة النادي إلى المشاركة في البطولات الأفريقية من جديد، ولن يحدث إلا ببناء فريق قوي يحقق الانتصارات ويفوز بالألقاب المحلية، وهو ما جعله يُفكّر في الصفقات القوية من أجل تحقيق الأحلام وإسعاد جماهير الزعيم في كل ربوع ليبيا.

* التراجع في الدوري
وكان على رأس الأسباب التي جعلت إدارة الزعيم تُفكر مجددًا في التعاقد مع الماتادور ولو على سبيل الإعارة، هو تعثر الفريق في الفترة الأخيرة، حيث سقط في فخ التعادل في آخر مباراتين أمام ّكل من الاتحاد والأولمبي وكان التعادل في كلاهما سلبيًا، مما يشير إلى حاجة الفريق لدعم هجومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى