أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص.. 5 قرارات للجنة التحكيم بالاتحاد الليبي لتطوير ودعم الحكام الموسم المقبل

كشفت مصادر خاصة لـ “ريميسا”، آخر الأعمال التي تقوم بها لجنة التحكيم العامة، برئاسة نصر الدين قرين؛ استعدادًا للموسم الجديد.

وتأمل الجنة في النهوض بمستوى التحكيم الليبي، خلال الفترة المقبلة، وإعادته إلى المكانة التي يستحقها من خلال تطوير أداء الحكام.

واتخذت اللجنة قرارات عدة خلال الفترة الأخيرة؛ من أجل تحقيق أهدافها خلال الفترة المقبلة، أهمها:

  • إقامة اختبارات اللياقة للحكام يوم 14 سبتمبر المقبل، على أن يشهد اليوم التالي لقاءً مع حكام النخبة، والحكام الواعدين، والحكام المستجدين.

  • كما تسعى اللجنة إلى تعيين مراقب للمباراة من قبلها، وليس من قبل لجنة المسابقات، من مهامه؛ تقييم أداء الحكام ومن المفترض تعيين مراقب إداري كذلك معه.

  • كما تُحاول اللجنة العمل مع رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم على دعم الحكام الدوليين، وضرورة تواجدهم في أدوار متقدمة، وليس الأدوار التمهيدية في البطولات الأفريقية.

  • كما قررت اللجنة مخاطبة الحكام الدوليين؛ ليكونوا على أتمّ الاستعداد في حالة تكليفهم بمباريات دولية في المسابقات الأفريقية.

  • وأخيرًا؛ قررت اللجنة عقد اجتماع بداية الأسبوع المقبل؛ لتنفيذ روزنامة اللجنة للموسم الرياضي الجديد، من إقامة اختبارات اللياقة البدنية، وعقد اللقاءات مع الحكام، وغيرها من الأمور المهمة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى