الرياضة العربية

خبير تحكيمي يرد على أنباء تجريد الترجي التونسي من اللقب الأفريقي

أكد أحمد الشناوي، المحاضر الدولي في التحكيم، أن الترجي التونسي لن يجرد من لقب دوري أبطال أفريقيا، ويمنح للأهلي المصري أو نادي أول أغسطس الأنجولي، حتى لو تم إدانة الحكم الزامبي سيكازوي.

و أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” إيقاف الحكم الزامبي سيكازوي، بسبب شبهة فساد في مباراة الترجي و أول أغسطس الأنجولي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي فاز بها الترجي 4-2، و تأهل للنهائي.

و فاز الترجي التونسي على الأهلي المصري في نهائي البطولة، و توج باللقب، عقب جدل تحكيمي كبير في مباراة الذهاب على ملعب برج العرب، تم على أثره إيقاف الحكم الجزائري مهدي عبيد بسبب إحتساب ركلتي جزاء للأهلي مشكوك في صحتهما.

و قال الشناوي في تصريحات تلفزيونية ، إن واقعة إعادة مباراة السنغال و جنوب إفريقيا، في تصفيات أمم أفريقيا، بسبب فساد الحكم تختلف عن واقعة الترجي و أول أغسطس، خاصة أن من أثبت رشوة الحكم هو الإنتربول، وكان هناك أدله دامغة على الرشوة، بعكس تلك الواقعة.

وأشار الشناوي إلى أن إعادة مباراة في دوري المجموعات أمر سهل، لكن دوري أبطال أفريقيا انتهى، و هناك أدوار لعبت بعد المباراة مثار الأزمة، كما أن بطولة كأس العالم للأندية على الأبواب، و بالتالي عدم إعتماد فوز الترجي باللقب يعد أمرا شبه مستحيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى