الرياضة العالمية

خسائر رونالدو بسبب أزمة الاغتصاب.. هل يتوقف النزيف أم تستمر المعاناة؟!

منذ انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد الإسباني إلى يوفنتوس الإيطالي في فترة الانتقالات الصيفية في صفقة وصفت بأنها صفقة القرن، وهو يعاني من مشاكل لا تتوقف وأزمات لا تنتهي. 

فلا يكاد اللاعب ينتهي من مشكلة أو يخرج من أزمة إلا ووقع في أخرى. وخسر رونالدو منذ انضمامه لليوفي لقب أفضل لاعب في أوروبا وأفضل لاعب في العالم لصالح الكرواتي لوكا مودريتش ، زميله السابق في المرينجي.

فضيحة الاغتصاب

يعاني رونالدو في الفترة الأخيرة من أزمة كبيرة تهدد تاريخه ومستقبله، حيث أعيد  فتح التحقيقات في القضية الموجهة له من” كاثرين مايورجا “التي تتهمه بالاعتداء الجنسي عليها في فندق بمدينة لاس فيجاس الأمريكية  عام 2009.

وأصبح “الدون” مادة دسمة للصحف ووسائل الإعلام الإيطالية خاصة والعالمية بشكل عام كونه أحد أساطير الساحرة المستديرة. وذكر موقع “فوتبول إيطاليا” ، أن  رونالدو يعتقد  أن ريال مدريد هو من يقف وراء نشر تقارير وأخبار فضيحة الاغتصاب من أجل إسقاطه.

خسائر اليوفي وإزالة صورة رونالدو من غلاف فيفا19

ومع تصاعد الأمور، أخذت الأزمة منحنى أخر،  وخسرت أسهم نادي يوفنتوس أكثر من  5 %  من قيمتها .

وقالت صحيفة “ذا صن ” البريطانية إن  النجم البرتغالي سيخسر قرابة 1.13 مليار يورو من قبل شركات الرعاية التي ترعى اللاعب.  كما  أزالت شركة “إي أي سبورتس” الأمريكية  صورة رونالدو، من غلاف لعبة “فيفا 19″، على موقعها الإلكتروني.  

وأوضحت صحيفة “آس” الإسبانية، أن الشركة الأمريكية علّقت على حذف صورة رونالدو ببيان جاء فيه: “تابعنا التقارير التي تناولت مزاعم ضد كريستيانو رونالدو. نراقب الوضع عن كثب، ونتوقع من الرياضيين وسفراء علامتنا التعامل مع أنفسهم بطريقة تتفق وقيم الشركة”.

كما أعربت شركة نايكي راعي رونالدو عن قلقها من تقارير فضيحة الاغتصاب. وقالت صحيفة “ديلي ميلي” البريطانية إن واحدا من أكبر رعاة رونالدو أزال صورته من موقعه الرسمي وموقعه على تويتر بسبب قضية الاغتصاب، في إشارة إلى شركة  EA  المنتجة للعبة فيفا 2019.  
 

لست وحيدا يا دون

ولكن  رونالدو لم يكن وحيدا في أزمته، حيث أعلن اليوفنتوس دعمه للاعبه الجديد، واصفا إياه بالبطل. كما  دافع رئيس وزراء البرتغال أنطونيو كوستا، عن صاروخ ماديرا قائلا” “على الجميع أن يفهم أن هناك فرضية البراءة، فلا يمكن اعتبار أي شخص مذنب كونه قد وجهت إليه تهمة دون وجود أي دليل”.

 وأضاف :”لا مجال للشك بأننا نتحدث عن شخصية احترافية من أعلى طراز، رونالدو شخص رياضي استثنائي كما أنه لاعب كرة قدم استثنائي، وهو شخص جلب الفخر للبرتغال، ونأمل في أن لا يؤثر أي شيء على مسيرته”.  

الجدير بالذكر أن النجم البرتغالي الحاصل على الكرة الذهبية لـ5 مرات، ينفي بشكل واضح وصريح الاتهامات الموجهة إليه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى