الرياضة العالميةتغطيات خاصة

خطة برشلونة لإعادة إحياء الفريق مع تشافي بصفقات نارية

لم يهزم برشلونة منذ نافذة الانتقالات في يناير، ولقد فرض تشافي سلطته على الفريق، حيث أظهر تنوعًا تكتيكيًا وفي أسلوبه في التعاقدات، وقد بدأ بالفعل يؤتي ثماره.

لا يخفى على أحد أن عمالقة كتالونيا يواجهون مشكلات مالية كبيرة، لكن هذا لم يوقف أي من أنشطة الانتقالات الخاصة بهم، كما أن أسلوبهم الجديد الدقيق والذكاء في التعاقدات قد أدى إلى تحسين فريقهم بشكل ملحوظ.

تعاقد برشلونة مع فيران توريس من مانشستر سيتي، ومهاجم أرسنال بيير إيمريك أوباميانغ والجناح أداما تراوري من وولفرهامبتون كما عاد المدافع المخضرم داني ألفيش إلى كامب نو.

كان على فريق الدوري الإسباني أن يتوخى الحذر الشديد فيما يتعلق بالمكان الذي ينفقون فيه ميزانيتهم، لكن جميع النجوم المذكورين أعلاه استقروا جيدًا في نظام تشافي.

الموضوع الأبرز في هذه الصفقات هو أنها كانت ذكية، فقد كان توريس يكافح للعودة الى تشكيل فريق السيتي بعد الإصابة، وكان أوباميانغ على خلاف مع ميكل أرتيتا بعد مخالفة تأديبية وكان تراوري يقترب من نهاية عقده.

في الآونة الأخيرة، تم ربط النادي بعدد كبير من اللاعبين الآخرين الذين يتبعون هذا الخط أيضًا.

تم ربط إيرلينج هالاند من بوروسيا دورتموند بالانتقال إلى برشلونة، بالإضافة إلى بول بوجبا وروبرت ليفاندوفسكي، كما تم توجيه بعض النصائح لرافينها لاعب ليدز للانتقال إلى برشلونة.

بالطبع، ستكون أجور أي من هؤلاء الأربعة كبيرة، لكنهم قد يكونون قادرين على الحصول عليها بسعر أقل إذا كانوا حريصين على الانتقال إلى النادي.

وقال المدير الرياضي جوردي كرويف لصحيفة الجارديان: “بمعرفة الوضع الاقتصادي، وحدود اللعب المالي النظيف، يتعين على اللاعبين الرغبة في القدوم، وإنهم يعلمون أنهم يمكن أن يكسبوا المزيد في أماكن أخرى وأن جميع التعاقدات الأربعة بذلت جهدًا حتى نتمكن من ضمها، وهو ما يجب أن ندركه، ولا يزال برشلونة مميزًا، ولاعبي النادي على استعداد لخسارة الأموال للعمل فيه”.

إذا نجح تشافي في التوقيع حتى مع ثلاثة من النجوم المذكورين أعلاه، فقد يكون لديه فريق قادر على المنافسة على دوري أبطال أوروبا، ويبدو أن هالاند هو الأقل احتمالًا نظرًا لأن هناك العديد من العروض لديه.

وفي حال وصول الصفقات الجديدة فقد يكون تحت قيادة تشافي فريق قوي لا يمكن إيقافه فسيكون الألماني مارك أندريه تير شتيجن هو المناسب لحراسة مرمى الفريق، في حين أن رونالد أرواخو وجيرارد بيكيه وإريك جارسيا وجوردي ألبا يؤمنون دفاعًا قويًا للنجوم المبدعين.

يمكن أن يكون بوجبا وبيدري وسيرجي بوسكيتس غطاء مناسب لكلٍّ من فرينكي دي يونج وجافي هم يشكلون خط وسط مثالي بالنسبة لتشافي لتوفير التوازن.

من شأن خط الهجوم المكون من أوباميانغ وليفاندوفسكي وتوريس؛ أن يتسبب في الكثير من المشاكل لأي فريق في أوروبا، مع توفر تراوري ورافينها كبدائل قاتلة.

إذا تمكن تشافي من الاستمرار في جذب أفضل المواهب إلى برشلونة بنجاح مع قدراتهم المالية المحدودة؛ فمن المتوقع أن يكون فريقًا قويًا خاصة بعدما أظهر قدراته في فوزهم 4-0 على ريال مدريد في الجولة الماضية في الدوري وكانت علامة على قدرة تشافي في تكوين فريق مميز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى