الرياضة العالمية

خطة بيليرين لفسخ عقده في أرسنال والبقاء مع بيتيس

من المفترض أن مدافع أرسنال هيكتور بيليرين، مستعد للتنازل عن باقي راتبه من أجل إتمام انتقال دائم إلى ريال بيتيس هذا الصيف.

كان اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا موجودًا في صفوف فريق شمال لندن منذ عام 2011، بعد ترك أكاديمية برشلونة للشباب، وأصبح الخيار الأول لأرسين فينجر كظهير أيمن منذ صغره.

ومع ذلك، سرعان ما فقد بيليرين حظه تحت قيادة ميكيل أرتيتا، بسبب مشاكل الإصابة وتراجع مستواه، مما دفعه للعودة إلى وطنه مع ريال بيتيس لموسم 2021-22.

وقدّم بيليرين خمس تمريرات حاسمة في 32 مباراة لفريق مانويل بيليجريني في جميع المسابقات الموسم الماضي، وساعد فريقه على احتلال المركز الخامس والتأهل لمرحلة المجموعات من الدوري الأوروبي.

كان انتقال اللاعب الإسباني إلى بيتيس بمثابة إعارة مباشر بدون خيار أو التزام للشراء، وكما يبدو، فمن المقرر أن يكون جزءًا من فريق أرتيتا في فترة ما قبل الموسم.

لم يتبقَ أمام بيليرين سوى 12 شهرًا على انتهاء عقده في شمال لندن، ومن المفترض أنه مستعد لاتخاذ إجراءات صارمة لإنهاء فترة 11 عامًا في ملعب الإمارات.

وفقًا لصحيفة “ميرور”، فإن بيليرين على استعداد للتخلي عن كامل راتبه البالغ 100 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع للموسم المقبل من أجل المغادرة، الأمر الذي قد يفقده إجمالي 5.7 مليون جنيه إسترليني.

ومع ذلك، يقال إن أرسنال سيحتفظ برسوم مقابل الظهير الأيمن الذي كان زميلًا لأرتيتا قبل تقاعد مواطنه في عام 2016، وليس لديه أي نية لفسخ عقده.

يقال إن الجانرز يريدون 8.5 مليون جنيه إسترليني للموافقة على خروج بيليرين، وهم مصممون على تجنب إنهاء عقد آخر رفيع المستوى.

مسعود أوزيل وبيير إيمريك أوباميانج وسيد كولاسيناك وسوكراتيس، هم من بين أولئك الذين تركوا المدفعجية مقابل لا شيء بعد استبعادهم من الفريق، وإلغاء عقودهم في وقت مبكر.

منذ انضمامه إلى أكاديمية الشباب بالنادي، سجل بيليرين تسعة أهداف وقدم 29 تمريرة حاسمة في 239 مباراة لأرسنال، في جميع المسابقات تحت ثلاثة مدربين مختلفين.

فاز الدولي الإسباني بثلاثة ألقاب لكأس الاتحاد الإنجليزي وثلاثة ألقاب في درع المجتمع في شمال لندن، كما أصبح بطل كأس الملك مع بيتيس الموسم الماضي.

يتنافس أرسنال حاليًا مع تاكهيرو تومياسو وسيدريك سواريس على مركز الظهير الأيمن، بينما قد يُمنح بروك نورتون كوفي الفرصة لإثبات نفسه في فترة ما قبل الموسم.

ستساعد عودة ويليام ساليبا من مرسيليا أيضًا في تعزيز خط دفاع أرسنال، كما تم طرح انتقال مدافع أياكس ليساندرو مارتينيز في الأيام الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى