الرياضة العالمية

خطة ليفربول للتفوق على منافسيه في سباق التعاقد مع رافينها

بحسب ما ورد، انضم ليفربول إلى سباق رافينها مهاجم ليدز يونايتد ومستعد لاستخدام تاكومي مينامينو لإتمام صفقة اللاعب البرازيلي الدولي.

ساعدت أهداف رافينها الـ11 في 35 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز الفريق الأبيض على ضمان البقاء، حيث هز المهاجم الشباك بشكل حاسم في فوز الجولة الأخيرة ضد برينتفورد.

كان من المفترض أن يتم تفعيل شرط خروج بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني إذا هبط فريق جيسي مارش إلى الدرجة الأولى “دوري البطولة”، لكن الفريق الأبيض قادر الآن على التفاوض بشأن رسوم معقولة للاعب البالغ من العمر 25 عامًا.

خصص ليدز 16.7 مليون جنيه إسترليني لإحضار رافينها إلى ملعب إيلاند رود من رين في صيف عام 2020، لكن من المرجح أن تقدم الأطراف المهتمة 60 مليون جنيه إسترليني على الأقل لإبعاد المهاجم عن النادي قبل الموسم المقبل.

كان لكل من برشلونة ومانشستر يونايتد وأرسنال الفضل في الاهتمام برافينها، الذي سجل ما مجموعه 17 هدفًا وقدم 12 تمريرة حاسمة في 67 مباراة مع ليدز في جميع البطولات.

الآن، تدعي “ميرور” أن مدرب ليفربول يورجن كلوب هو معجب كبير برافينها، وهو حريص على جلب الجناح الأمريكي الجنوبي إلى ميرسيسايد في تغيير هجومي.

سيحتفظ الريدز بمحمد صلاح في الدفاتر لموسم آخر على الأقل، لكن يبدو أنهم استسلموا لخسارة ساديو ماني وسط اهتمام بايرن ميونيخ.

زعم ماني مؤخرًا أنه سيفعل ما يريده السنغاليون بعد أن صوت المشجعون بأغلبية ساحقة لصالح المهاجم لمغادرة ليفربول، في استطلاع على وسائل التواصل الاجتماعي، على الرغم من أنه أصر منذ ذلك الحين على أنه كان يمزح بالتعليقات.

ومع ذلك، من المفترض أن ماني لا يزال يقرر أنه يريد إنهاء فترة وجوده في ليفربول هذا الصيف، ويمكن أن تمنح مشاكل برشلونة المالية الطويلة الأمد ليفربول ميزة في السباق لصالح رافينها.

لم يكن اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا في حالة مزاجية للتكهن بمستقبله أثناء قيامه بواجب دولي مع البرازيل، حيث قال للصحفيين: “لدي عقد مع ليدز حتى عام 2024، لذا فإن مستقبلي في أيدي النادي”.

مع مطالبة ليدز برقم ضخم مقابل بيع رافينها ، يُقال إن ليفربول على استعداد للتضحية بمينامينو كجزء من صفقة، وسيرحب ليدز بسعادة باللاعب الياباني الدولي في ملعب إيلاند رود.

دفع ليفربول لريد بول سالزبورج 7.7 مليون جنيه إسترليني مقابل خدمات مينامينو في عام 2020، لكن اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا عانى من أجل بداية منتظمة في آنفيلد على حساب صلاح وماني ولويس دياز.

سجل مينامينو 14 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة في 55 مباراة مع الريدز منذ وصوله، 10 من تلك الأهداف جاءت في 24 مباراة خلال موسم 2021-22.

ومع ذلك، فإن البداية الوحيدة للمهاجم في الدوري الممتاز الموسم الماضي جاءت في فوز ماي 2-1 على ساوثهامبتون في الأسبوع قبل الأخير من الموسم، واستُبعد من التشكيلة في 11 مناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى