الرياضة العالمية

خطوة تأخرت.. “فيفا” يدعم تغييرات للاعبين في حالات الارتجاج

صدرت موافقة المجلس الدولي لكرة القدم على إجراء تجارب للسماح بتغييرات إضافية دائمة في المباريات، في حال تعرض لاعب لارتجاج، مع بحث إمكانية البدء فيها خلال الشهر المقبل.

وبحسب ما أوردته وكالة “رويترز”، أعلن الاتحاد الدولي “فيفا” استعداده لإجراء تجربة العام القادم خلال الأولمبياد، فيما تحدثت وسائل إعلام بريطانية عن أن الدوري الإنجليزي الممتاز لديه إصرار على تطبيقها في أسرع فرصة متاحة.

وقال الاتحاد: المقترح يوفر إجراء تبديلات دائمة للاعبين المشتبه في إصابتهم بارتجاج حتى إذا أجرت الفرق كل التبديلات بالفعل.

وقال رئيس مؤسسة “هيدواي” الخيرية المتخصصة في مساعدة الأشخاص الذين يعانون من إصابات الرأس، بيتر مكابي: طالبت “هيدواي” بإجراء تغييرات مؤقتة في المباريات أثناء حالات الارتجاج منذ سنوات، وبدلاً من الاحتفال بهذا التطور نقف أمام علامات استفهام بشأن تحرك المجلس الدولي لكرة القدم نحو التغييرات الدائمة وليست المؤقتة.

وأضاف: “فائدة التغييرات المؤقتة أنها تسمح للاعب بالعودة للملعب بارتياح بعد الحصول على علاج مناسب بعيدًا عن التسرع والحماس للعودة.

جدير بالذكر أنه في الوقت الحالي؛ يجب على الحكام إيقاف المباراة في حالات الاشتباه في وجود ارتجاح؛ للسماح بفحص اللاعب المصاب، الذي يمكنه العودة إلى الملعب، فقط بموافقة طبيب الفريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى