ريميسا لايت

خليك في الحوش| بالصور.. أفضل 7 مشروبات تساعد على تعزيز جهاز المناعة

دشن موقع “ريميسا” حملة للتوعية ومكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، في إطار القيام بالدور الاجتماعي الواقع على عاتق كافة المؤسسات الليبية لاتخاذ إجراءات احترازية للحد من انتشار هذا الفيروس القاتل.

وفي إطار الحملة، يقدم “ريميسا” عددًا من النصائح لمتابعيه، لمواجهة الفيروس القاتل، والحد من انتشاره، بالإضافة لاستغلال وقت التواجد بالمنزل.

ونقدم لمتابعينا من خلال هذا التقرير، أفضل 7 مشروبات تساعد على تعزيز جهاز المناعة، لمواجهة فيروس “كورونا” وغيره من الفيروسات الضارة على جسم الإنسان.

 

1- عصير التفاح والجزر والبرتقال

تحتوي هذه الفواكه والخضروات على العناصر الغذائية المهمة مثل فيتامين أ، فيتامين ب6، فيتامين ج ، البوتاسيوم وحمض الفوليك، ويساعد هذا المزيج الجسم على حماية نفسه والمحاربة ضد العدوى.

 

2- عصير المانجو

تعتبر ثمار المانجو من أفضل الفواكه المضادة للفيروسات والمهمة لجهاز المناعة، وذلك لأنها تحتوي على الفيتامينات التي تحمي الخلايا من التلف وتعزز من الأجسام المضادة التي تحارب الأمراض.

 

3- خليط الكيوي والفراولة والنعناع

يحتوي هذا المزيج على العديد من العناصر الغذائية أبرزها الماغنيسيوم والزنك وحمض الفوليك، الفيتامينات مثل سي، ويساعد على زيادة عدد الخلايا بدل التالفة في الجسم، كما يؤدى الكيوي إلى تقوية جهاز المناعة ويحمي من العدوى البكتيرية والالتهابات.

 

4- عصير الطماطم

تعتبر ثمار الطماطم ذات فائدة خاصة في فصل الشتاء، لأنها غنية  بالحديد المفيد في تعزيز جهاز المناعة ومقاومة أمراض كثيرة مثل أمراض القلب وتنظيم حركة الأمعاء.

 

5- الليمون والزنجبيل

يمتلك الزنجبيل قدرة على قتل الميكروبات وزيادة تدفق الدم للخلايا والأطراف وتقوى جهاز المناعة، لذا فإن تناول الليمون دافئا بعد غلى شرائح الليمون مع شرائح الزنجبيل الطازج، يقضي على صديد اللوز والتهابات الحلق ولزيادة قدرتها المضادة للأكسدة وتنقية الجسم من السموم.

 

6- مشروب التمر الهندي

تحتوي نبتة التمر الهندي على عدد من المضادات الحيوية التي تقتل عددا من السلالات البكتيرية، لذا فتناوله خلال هذه الفترة يعزز من دفاعات الجسم ضد كورونا وغيرها من الفيروسات.

 

7- عصير البطيخ

يعتبر البطيخ أحد أنواع الفاكهة الصيفية اللذيذة، والتي تمتلك تأثيرا قويا على مناعة الجسم، لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن والعديد من المغذيات الطبيعية الأخرى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى