ريميسا لايت

خليك في الحوش | 6 نصائح للوقاية من كورونا

دشن موقع “ريميسا” حملة للتوعية ومكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، في إطار القيام بالدور الاجتماعي الواقع على عاتق كافة المؤسسات الليبية لاتخاذ إجراءات احترازية للحد من انتشار هذا الفيروس القاتل.

وفي إطار الحملة، يقدم “ريميسا” عددًا من النصائح لمتابعيه، لمواجهة الفيروس القاتل، والحد من انتشاره، بالإضافة لاستغلال وقت التواجد بالمنزل.

ونقدم لمتابعينا من خلال هذا التقرير، 6 نصائح للوقاية للوقاية من الفيروس القاتل والحد من انتشاره، وفقًا للمعايير الموصى بها للتعامل مع الفيروس.

 

1- النظافة

 نظافة الأيدي جيداً بانتظام بفركهما بمطهر كحولي لليدين، أو بغسلهما بالماء والصابون؛ لأن ذلك من شأنه أن يقتل الفيروسات التي قد تكون على يديك.

 

 

 

2- المسافة مع المحيطين

يُنصح بالحفاظ على مسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.

 

3- عدم اللمس

يُنصح بتجنب لمس العينين والأنف والفم، لأن لمس الأسطح يمكنه أن تلتقط الفيروسات، والذي ينتقل إلى العينين أو الأنف أو الفم. وتجنب اللمس حتى غسل الأيدي والوجه مجددًا.

 

4- التغطية عند السعال

 يُنصح بتغطية الفم والأنف عند السعال أو العطس، سواء بالمنديل الورقي أو بالكوع، ثم التخلص من المنديل المستعمل على الفور.

 

 

5- الكمامات ليست كافية

الاعتماد على الكمامة ليس كافيًا للوقاية من الفيروس، حيث أن الهيئات الصحية مثل معهد روبرت كوخ في ألمانيا تؤكد أنه ليس هناك براهين كافية على أن الأشخاص الأصحاء الذين يغطون أفواههم سوف يقللون من خطر الإصابة بشكل كبير.

سش

 

6- التواجد في المنزل

يُنصح بالالتزام بالتواجد في المنزل، وخاصة في حالة الشعور بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، أو لتجنب الاختلاط بالمصابين والإسهام في انتشار الفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى