ريميسا لايت

خليك في الحوش | 7 أطعمة تعزز جهاز المناعة

دشن موقع “ريميسا” حملة للتوعية ومكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، في إطار القيام بالدور الاجتماعي الواقع على عاتق كافة المؤسسات الليبية لاتخاذ إجراءات احترازية للحد من انتشار هذا الفيروس القاتل.

وفي إطار الحملة، يقدم “ريميسا” عددًا من النصائح لمتابعيه، لمواجهة الفيروس القاتل، والحد من انتشاره، بالإضافة لاستغلال وقت التواجد بالمنزل.

ونقدم لمتابعينا من خلال هذا التقرير، 7 أطعمة يمكنها أن تساعد في تعزيز مناعة الجسم، وجعله أكثر مقاومة لفيروس كورونا وغيره من الفيروسات.
 

1- العسل

يحتوي العسل الطبيعي على  مُضادّات الأكسدة، مثل؛ المواد النباتية الثانوية، والفلافونويد، وحمض الأسكوربيك، ويساعد على تحسين مستويات كل من الخلايا التائيّة، والخلايا البائيّة الليمفيّة، والأجسام المُضادّة، والخلايا الحمضيّة، والخلايا المتعادلة، والخلايا الوحيدة التي تنتمي لخلايا الدم البيضاء.

 

2- البطاطا الحلوة

تحتوي ثمار البطاطا الحلوة على نسبة عالية من البيتا كاروتين المُضادّ للأكسدة، بالإضافة إلى غناها ببعض الفيتامينات، مثل؛ فيتامين ب1، وفيتامين ج، والبروفيتامين أ.

 

3- الكركم

استخدمت توابل الكركم سنوات كمضاد للالتهابات في علاج كل من التهاب المفاصل والتهاب المفاصل الروماتويدي، ويمكن أن تساعد تركيزاته في تقليل الضرر الناجم عن ممارسة الرياضة.

 

4- الدواجن

يساعد حساء الدجاج على تحسين أعراض البرد، كما يحتوي الحساء على الجيلاتين، الكوندرويتين وغيرها من المواد الغذائية المفيدة لشفاء الأمعاء وإكساب الجسم الحصانة.

 

5- الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على الفلافونويد، وهو نوع من مضادات الأكسدة، بالإضافه لاحتوائه على مستويات عالية من إيبيغالوكاتيشين غاليت (EGCG)، أحد مضادات الأكسدة القوية، والتي ثبت فاعليته في تعزيز وظيفة جهاز المناعة.

 

6- الفلفل الأحمر

يحتوي الفلفل الأحمر على ضعف فيتامين (ج) الموجود في الحمضيات. كما أنه مصدر غني للبيتا كاروتين، بالإضافة إلى أن هذا الفيتامين يساعد في الحفاظ على صحة الجلد.

 

7- البروكلي والسبانخ

يعتبر البروكلي من الخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن، خاصة الفيتامينات A ،C وE، فضلا عن العديد من مضادات الأكسدة الأخرى والألياف، كما أن السبانخ تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة وبيتا كاروتين، والتي قد تزيد من قدرة مكافحة العدوى في جهاز المناعة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى