الرياضة الليبية

خماسى ليبي يثير القلق في جنوب إفريقيا.. تعرف عليهم

يحل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، ضيفا على نظيره جنوب أفريقيا، في الثالثة عصر  غد السبت بتوقيت ليبيا، لحساب الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.

ويأمل منتخبنا في تحقيق نتيجة إيجابية تساهم في احتفاظه بالمركز الأول، في المجموعة والذي يحتله منتخبنا برصيد 3 نقاط من الفوز الكبير على السيشل 5 / 1، بينما يحتل منتخب الأولاد المركز الثاني برصيد 3 نقاط أيضا، ولكن بفارق الأهداف.

وفى هذا الصدد، أبرزت صحيفة ” صنداى تايمز”، نقاط القوة بفرسان المتوسط، والمتمثل فى الخماسى، محمد نشونش ، حمدو الهونى، أحمد بن على، مؤيد اللافى و المعتصم المصراتي.

وأفردت الصحيفة الإفريقية ذائعة الصيت، صفحاتها للحديث عن الخماسى الليبي والذى قد يسبب الكثير من القلق والمتاعب لأولاد جنوب إفريقيا.

وجاء تقرير الصحيفة حول الخماسي الليبي، على النحو التالى :

1-محمد نشونش

حارس مرمى الأهلى طرابلس البالغ 30 عاما، والذى يعد أحد ابرز حراس المرمى بالقارة السمراء، له دور كبير فى انتصارات فرسان المتوسط خلال الفترة الأخيرة.

2-حمدو الهونى

لاعب ديسبورتيفو أفيس البرتغالى، البالغ 24 عاما، يمتاز بسرعته وخداعه على الكرة ، وبدأ الموسم الجديد بشكل جيد لناديه، كما كان له دور كبير فى فوز ليبيا الكبير على السيشل.

3-أحمد بن على

يتمتع لاعب كروتونى الإيطالى البالغ من العمر 26 عاماً بقدرات مميزة ، وظهر بشكل جيد هذا الموسم، ويعد من أفضل لاعبى ليبيا خلال السنوات الأخيرة وتعول عليه الجماهير الكثير من الآمال.

4-مؤيد اللافى

اللاعب البالغ من العمر 22 عاما والمحترف بصفوف نادى الشباب السعودي، والذي سبق له اللعب في البرتغال مع سانتا كلارا ، جناح مميز يجيد إحراز الأهداف ويتعامل مع الكرة بشكل ذكي ما يسبب ارباكا لمدافعي الخصوم.

5- المعتصم المصراتى

نجح ابن الأهلى طرابلس فى حجز مقعد بالتشكيلة الأساسية للمنتخب الليبي منذ عام 2014، يلعب حاليا بصفوف فيتوريا غيماريتش البرتغالى، ويجيد التسديد من خارج منطقة الجزاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى