الرياضة العربية

خير الدين مضوي: الدوري المصري أقوى من الجزائري والتونسي

يعتبر خير الدين مضوي المدير الفني الجديد لنادي الإسماعيلي أول مدرب جزائري يحظى بفرصة تدريب أحد الأندية المصرية في التاريخ، ما دفعه نحو وصف المهمة بالتحدي “الخاص”، لا سيما وأنه مع فريق كبير يعشق البطولات ويتمتع بجماهيرية غير عادية في مدن القناة.

وقال مضوي في حديثه للموقع الرسمي للإسماعيلي “سأواجه نفس الظروف التي عملت فيها مع وفاق سطيف والنجم الساحلي، خصوصًا أن الفريق سينافس على أربع جبهات خلال الموسم الجديد”.

وأضاف “مواجهة الصفاقسي بدورة صلالة أفضل اختبار قبل خوض منافسات الموسم المقبل. أتيت إلى الإسماعيلي لأن سقف طموحاته بات عاليًا بعد احتلاله لمركز وصافة الدوري الموسم المنقضي”.

وأكد مضوي أن اللعب الأرضي السريع أبرز ما يُميز الدوري المصري، بجانب تواجد عدد كبير من اللاعبين الذين يمثلون القوام الرئيسي لمنتخب الفراعنة الأول.

وأوضح “الدوري المصري مختلف عن الدوريين الجزائري والتونسي، حيث يوجد تنافس قوي بين اللاعبين من أجل الانضمام لصفوف المنتخب الأول الذي يعتمد على عدد كبير منهم عكس الجزائر وتونس اللذين يعتمدان على المحترفين في الخارج”.

وترشح الإسماعيلي إلى دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى منذ خمس سنوات، بعد احتلاله للمركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المحلي الموسم الماضي على حساب الثنائي “المصري البورسعيدي والزمالك”، وسيكون له مقعد في البطولة العربية للأندية التي انطلقت مراحلها التأهيلية قبل أيام قليلة من كأس العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى