الرياضة الليبية

دارنس يعلّق على تأجيل مباراة الجولة الأخيرة بالدوري الليبي ويؤكد رفضه

نشر مجلس إدارة نادي دارنس بيانًا يستنكر فيه تأجيل عدد من مباريات الأسبوع التاسع والأخير من مرحلة الإياب بالمجموعة الأولى من الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم

وقال دارنس في بيانه: “يستنكر مجلس إدارة نادي دارنس ويرفض رفضا باتاً تعميم لجنة تنظيم المسابقات العامة بشأن تأجيل مباريات الأسبوع التاسع والأخير من الدوري الليبي الممتاز إلى حين إشعار آخر، حيث أن هذا التأجيل المعلن عنه في ساعات متأخرة لمباريات أندية دون أخرى، بعيد كل البعد عن مبدأ تكافؤ الفرص، بل يخدم مصالح أندية ويسلب حقوق أخرى”.

ثم أضاف: “مبدأ تكافؤ الفرص لا ينبغي أن يستثني من التأجيل مباريات دون غيرها لها من الأهمية ما يؤثر على صحة سير المسابقة، ويفرط في جهود الأندية وحقوقها”.

وأكد دارنس “رفضه هذا التأجيل ويطالب بإقامة المباريات في مواعيدها استنادًا إلى حق أصيل يحفظه جدول مواعيد المباريات وما اعتمد سابقا من قرارات تنظم سير المسابقة وملاعبها المعتمدة وموعد انتهائها”.

وأردف: “ليس لنادي دارنس أي علاقة بأي ظروف طرأت لا تخدم مصلحة النادي وموقفه في جدول الترتيب مما يعتبر تلاعبا غير قانوني بشكل المسابقة المعد والمعتمد مسبقا.”

وتابع: “كما يحذر مجلس إدارة نادي دارنس من أن تمرير مثل هذه القرارات سيكون له الأثر السلبي على نجاح المسابقة واستمرارها”.

يذكر أن لجنة تنظيم المسابقات قررت تأجيل 3 مباريات من الجولة الأخيرة من مبدأ تكافؤ الفرص بحسب ما جاء في تعميم اللجنة واستثنت من ذلك مباراة ديربي بنغازي بين نادي الأهلي بنغازي ونادي النصر ومباراة نادي التحدي مع نادي التعاون، قبل أن تنشر لجنة تنظيم المسابقات تعميم جديد يفيد بتأجيل لقاء التحدي والتعاون لينضم إلى اللقاءات المؤجلة وهي دارنس والأخضر والهلال وشباب الجبل وخليج سرت والصداقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى