الرياضة العالمية

داني ألفيس اللاعب الذي تخطّى عدد بطولاته عمره

احتفل النجم البرازيلي، داني ألفيس، أمس الخميس، عامه الـ38، وعلى الرغم من ذلك لا يزال العطاء مستمرًا.

واحتفل الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد البرازيلي وكذلك برشلونة أيضًا الفريق السابق للاعب بعيد ميلاده على صفاحاتهم الرسمية وحرصوا على توجيه التهنئة للاعب.

وسلط الاتحاد الدولي لكرة القدم على عمر اللاعب مقابل عدد البطولات التي حققها في مسيرته الحافلة بالألقاب.

وأشار الاتحاد الدولي الى أن عدد البطولات التي توج بها تفوق عمره حيث نجح في الحصول على 40 لقبًا بينما يبلغ الـ38 من عمره.

داني ألفيس؛ لا يزال نشطًا كلاعب كرة قدم في سنّ الـ 38، فمنذ أغسطس 2019، يلعب الظهير الأيمن البرازيلي في موطنه، وتحديدًا فريق ساو باولو.

كان لدى ألفيس مسيرةً رائعةً، ولعب لإشبيلية، وأصبح نجمًا في برشلونة، وقضى عامًا مع يوفنتوس، وأنهى مسيرته الأوروبية مع باريس سان جيرمان.

قام داني ألفيس بجولة حول العالم في عام 2014، عندما تمت معاملته على أساس عنصري في ملعب فياريال، تم إلقاء موزة على رأسه عندما أراد لعب ركلة ركنية، فرفع الظهير الأيمن الموزة من الأرض، وأكل قطعة منها.

تُوّج ألفيس بـ 21 لقبًا مع نادي برشلونة وخمسة مع إشبيلية وخمسة مع باريس سان جيرمان واثنين مع يوفنتوس، وفاز مدافع السيليساو المذهل بكل شيء تقريباً في طريقه خلال مغامراته في إسبانيا أو إيطاليا أو فرنسا، ناهيك عن كأس كوبا أمريكا (2007 و2019) وكأس القارات (2009 و2013) وكأس العالم تحت 20 سنة (2003) مع البرازيل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى