الرياضة العربية

دعم مالي للأندية وإجراءات صارمة من الاتحاد التونسي قبل استئناف الدوري

قرر  الاتحاد التونسي لكرة القدم،  تقديم دعم مالي إضافي لكافة الأندية التي تستأنف نشاطها لاستكمال الموسم الرياضي 2019/ 2020 والذي توقف بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم، قد أعلن إقرار مشروع استكمال الموسم الرياضي 2019/ 2020. وتقرر استئناف منافسات الدوري التونسي يوم 2 أغسطس المقبل، حيث ستجرى منافسات الجولة 17، على أن ينتهي الدوري يوم 20 سبتمبر 2020.

 ومن المقرر أن يتم صرف 40 ألف دينار لكل نادٍ من أندية الرابطة المحترفة الأولى، قبل موعد استئناف البطولة. وقرر الاتحاد التونسي أيضا، دعم أندية الرابطة المحترفة الثانية، عبر  التكفل بإقامة 30 شخصا عن كل فريق، وذلك قبل 48 ساعة من المقابلة الأولى وحتى نهاية المسابقة مع دعم إضافي بمبلغ قدره 3 آلاف دينار عن كل مباراة.

كما اتخذ الاتحاد التونسي، عدة قرارات أبرزها إلزام أي ناد بسداد الغرامات الموقعة عليه بسبب عدم احترام البروتوكول الصحي أو اعتداءات أو تهجم على أي عنصر في اللعبة كان طرفا في مقابلة معينة. وأكد الاتحاد، أن من سيتجاهل تسديد العقوبات المادية، لن تقام المباراة التي يكون فيها الفريق المعني طرفا ويعتبر منهزما بالغياب، كما يعتبر منافسه فائزا.

وقرر الاتحاد استحداث لجنة فنية لمعاينة ملاعب الرابطة المحترفة، مع تحديد اشتراطات معينة لقبول الملعب. وأخيرا،  أقر الاتحاد أنه عند استئناف المقابلات الرسمية للرابطة المحترفة، لا يمكن تعيين أي مباراة في ملعب إلا في صورة حصوله على شهادة جديدة بصلاحية الملعب صادرة من مؤسسات الدولة المعنية في كل ما يتعلق بشروط السلامة والوقاية والشروط الأمنية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى