الرياضة العالمية

دقيقة صمت في مباريات أبطال أوروبا والدوري الأوروبي حدادا على رحيل مارادونا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” الوقوف دقيقة حداد في المباريات التي تقام في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، اليوم الأربعاء وغدا الخميس، على وفاة الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، اليوم الأربعاء، بعد إصابته بسكتة قلبية.

وكان الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، قد أعلن اليوم الأربعاء، بشكل رسمي، وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية والعالمية دييجو مارادونا عن عمر يناهز 60 عاما، بسبب سكتة قلبية.

بدورها أعلنت تقارير إعلامية أرجنتينية أن مارادونا تعرض لسكتة قلبية وتنفسية حادة، أثناء تواجده في المنزل وتم نقله على الفور إلى المستشفى في مدينة تيغري، في مقاطعة بوينس آيرس وتم نقله في حالة خطيرة إلى المستشفى ليفارق الحياة هناك.

يشار إلى أن مارادونا خضع مؤخراً لعملية جراحية لإزالة جلطة دموية من دماغه، كما أنه تم إعلان إصابته بفيروس كورونا المستجد ولكنه تلقى العلاج وتجاوز المرض.

الجدير بالذكر أن ألبرتو فرنانديز، رئيس الأرجنتين، أصدر مرسومًا رسميًا، قبل قليل، أعلن فيه الحداد في البلاد لمدة 3 أيام على وفاة الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، اليوم الأربعاء، بعد إصابته بسكتة قلبية.

ويعد دييجو مارادونا أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور، حيث ساعد الأرجنتين على الفوز بكأس العالم عام 1986، والوصول إلى نهائي المونديال عام 1990 ولكنه خسر البطولة أمام المنتخب الألماني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى