أهم الأخبارالرياضة العالمية

دورتموند يتوج بلقب كأس ألمانيا للمرة الخامسة بتاريخه بعد الفوز على لايبزيج

توج فريق بوروسيا دورتموند بلقب كأس ألمانيا بعد فوزه اليوم أمام نظيره لايبزيج بنتيجة 4-1 في المباراة التي جرت بين الفريقين اليوم على الملعب الأوليمبى في برلين، في المباراة النهائية للنسخة الحالية من بطولة كأس ألمانيا 2020-2021.

سجل الهدف الأول لدورتموند جادون سانشو بالدقيقة الخامسة من عمر اللقاء؛ وأضاف الهدف الثاني إيرلنج هالاند بالدقيقة 28 من عمر اللقاء؛ وأحرز سانشو الهدف الثاني له والثالث لدورتموند بالدقيقة 45؛ وأضاف هالاند الثاني له والرابع لدورتموند بالدقيقة 87 من عمر اللقاء.

فيما أحرز داني أولمو هدف تقليص الفارق للايبزيج بالدقيقة 71.

وتأهل دورتموند لنهائي البطولة بعدما أقصى ضيفه فريق هولشتاين كيل، الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية الألمانى، بخمسة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “سيجنال إيدونا بارك”، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لكأس ألمانيا.

فيما صعد فريق لايبزيج إلى نهائي الكأس بصعوبة عقب فوزه القاتل على مضيفه فيردر بريمن، بهدفين مقابل هدف بعد الاحتكام للأشواط الإضافية.

بهذا نجح دورتموند في التتويج باللقب الخامس حيث توج باللقب 4 مرات سابقة أعوام 1965، 1989، 2012، و2017، فيما حل وصيفا 5 مرات.

كما نجح دورتموند بهذا في التتويج بلقبه الوحيد هذا الموسم بعد ابتعاده عن المنافسة بشكل كبير على لقب الدوري الألماني باحتلاله المركز الرابع برصيد 58 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى