الرياضة العالمية

دورتموند يحدد سعر بيع جود بيلينجهام

أفادت تقارير، بأن بوروسيا دورتموند مستعد لقبول مبلغ قدره 83 مليون جنيه إسترليني، مقابل لاعب خط الوسط المطلوب جود بيلينجهام الصيف المقبل.
من المتوقع أن يكون اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا أحد أكثر اللاعبين شهرة في السوق في عام 2023، حيث تتنافس العديد من الأندية الأوروبية الكبرى على توقيعه.
غادر بيلينجهام موطنه إنجلترا لينضم إلى دورتموند من برمنغهام سيتي في عام 2020، وشهدت الفترة الماضية تألقاً كبيراً وارتفاع مستواه.
خاض اللاعب الدولي الإنجليزي بالفعل 100 مباراة مع فريق البوندسليجا، حيث سجل 13 هدفًا وصنع 18 هدفًا آخر في هذه الفترة.
خلال المراحل الأولى من موسم 2022-23، لعب بيلينجهام كل دقيقة من مباريات فريقه العشر حتى الآن، وسجل هدفين في دوري أبطال أوروبا ومرة واحدة في الدوري الألماني لكرة القدم.
يستمر عقد لاعب خط الوسط في دورتموند حتى عام 2025، ولكن من المفترض أن يكون هناك قبول بأنه سيترك النادي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد أن احتفظ به دورتموند في موسم 2022-23.
من المتوقع أن يتنافس كلٌ من أمثال تشيلسي ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول للحصول على توقيع بيلينجهام، ووفقًا لصحيفة “ذا صن”، فإن رسومًا تبلغ 83 مليون جنيه إسترليني قد تفي بالغرض.
ومع ذلك، يضيف التقرير أن أياً من الخاطبين سيتعين عليهم دفع كامل الرسوم دفعة واحدة إذا أرادوا إبرام صفقة، مما يجعل مانشستر سيتي في المقدمة.
من المفترض أن فريق بيب جوارديولا مقتنع بأنهم سيفوزون بالسباق على خدمات بيلينجهام، لكن ليفربول مستعد لمزاحمة منافسيه على لقب الدوري الإنجليزي للفوز باللاعب.
كلٌ من تشيلسي ومان يونايتد في الخلفية، لكن الناديين يعلمان أن الفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا سينهي آمالهما في صفقة لنجم برمنغهام السابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى