الرياضة الليبية

دوري أبطال أفريقيا.. ليس “الدوري الليبي”.. وعلى “الاتحاد” التحرك لحسم صفقات من الحجم الثقيل

بعد أن أحرز نادي الاتحاد لقب الدوري الليبي الممتاز؛ سيكون الموعد هذا الموسم مع المشاركة الأفريقية من بوابة النسخة الجديدة من مسابقة دوري أبطال أفريقيا حيث سيكون الممثل الوحيد للكرة الليبية في هذه البطولة.

بطولة دوري أبطال أفريقيا، تعتبر مطمح كل فريق ، إمّا لمشاركة جيدة والعبور على الأقل إلى الدور ثمن النهائي والظهور بوجه مشرف او تحقيق المفاجأة والذهاب إلى أبعد ما يكون على غرار ما فعله كايزر تشيفز الجنوب أفريقي عندما وصل لنهائي المسابقة التي خاض فيها النهائي القاري أمام بطل القارة السمراء النادي الأهلي المصري.

وبالتالي، سيتعيّن على مجلس إدارة الاتحاد تدعيم صفوفه ببعض اللاعبين الممتازين ، بهدف المنافسة بجدية وتجاوز خيبات الماضي، وتحقيق ما تتطلع إليه جماهير الاتحاد ، وسيكون ذلك بداية بتجديد بعض العقود والاستعانة أيضًا بمن لهم تجربة في هذه المسابقة الأفريقية، على غرار المدافع التونسي شمس الدين الذوادي الذي لم يلعب كثيرًا، الموسم الماضي، ومن المتوقّع أن يعود من جديد في تشكيلة الاتحاد بعد بعض الأخبار التي تؤكد أن الجهاز الفني والإداري قرر منحه الثقة من جديد ليظهر في الموسم المقبل.

لا يختلف اثنان أن دوري أبطال أفريقيا يختلف تماما عن المسابقات المحلية، ويتطلب حضورا بدنيا وفنيا، وكتيبة من اللاعبين الممتازين لتحقيق الهدف المنشود، ومقارعة أبطال القارة السمراء.. ومن المؤكد أن الأيام القليلة القادمة، ستأتي بالجديد فيما يتعلق بملف التعاقدات وتجديد العقود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى