الرياضة العالمية

دور جديد لمودريتش مع ريال مدريد خلال الفترة المقبلة

أعلن كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد أنه على الرغم من حقيقة أن لوكا مودريتش لا يمكن المساس به بالنسبة له، فقد يكون أكثر فاعلية إذا شارك كبديل من مقاعد البدلاء.

كافح الكرواتي المخضرم، البالغ من العمر 37 عامًا، لاستعادة لياقته البدنية وشكله منذ عودته من كأس العالم، وضد إلتشي، استراح مرة أخرى، ودخل في الشوط الثاني ليطلق تسديدة في الزاوية العلوية.

وقال المدرب الإيطالي في تصريحات لصحيفة “آس”: “مودريتش لاعب لا يمكن المساس به بالنسبة لي، ولكني أعتقد أن كل شخص مهم بالنسبة لنا، لا أستطيع التفكير في وضع 11 لاعبًا في كل مباراة، ويجب أن أُناوب بين اللاعبين، فالموسم صعب”.

أضاف: “في الوقت الحالي يجد أفضل مستوى له، وسجل كروس في بيلباو بعد أن كان على مقاعد البدلاء، فعلها مودريتش اليوم من مقاعد البدلاء يمكنهم أيضًا المساهمة بالأهداف، ولا أعرف ما إذا كانت الجماهير ستوافق على هذا بنسبة 100٪ ، لكن الإحصائيات تقول ذلك”.

منذ عودته من كأس العالم، بدأ مودريتش 7 من أصل 14 مباراة لريال مدريد، وأكمل مباراتين فقط من تلك المباريات.

إلى حد ما، من الطبيعي أن يعاني مودريتش من تراجع بعد كأس العالم في هذا العمر، فبعد بطولة 2018، مر مودريتش بعدة أشهر من الحالة السيئة وفقد مكانه أمام فيدي فالفيردي مؤقتًا.

ليس هناك ما ينكر أن لاعب الوسط الأفضل أداءً في ريال مدريد خلال الشهر الماضي هو داني سيبايوس، وكان صانع ألعاب ريال بيتيس السابق في حالة ملهمة، وحاليًا من المحتمل أن يكون مودريتش هو الأكثر احتمالًا للإسقاط من حيث الثلاثي المكون من مودريتش وأوريلين تشواميني وتوني كروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى