أهم الأخبارالرياضة العالمية

دوناروما و”لوكاكو” على موعد مع التاريخ في “ديربي المادونينيا” اليوم

سيلتقي فريق ميلان مع غريمه التقليدي الإنتر اليوم الأحد في أكبر ديربي محتمل منذ عقد من الزمن تقريبًا.

احتل الروسونيري الصدارة منذ بداية الدوري، لكن الأسبوع الماضي مع فوز إنتر على لاتسيو سمح لهم بالاستفادة من خسارة ميلان أمام سبيزيا والقفز على منافسيهم في المدينة إلى المركز الأول.

وهذا يعني أن فوز النيراتزوري اليوم من شأنه أن يضعهم في المقدمة بأربع نقاط، مع وجود رجال بيولي في رحلة صعبة إلى روما في نهاية الأسبوع المقبل للتعامل معها.

الصورة

ويرصد موقع “ريميسا” في السطور التالية أبرز الإحصائيات عن ديربي الغضب اليوم.

  • سيكون هذا هو ديربي ميلان رقم 174 في الدوري الإيطالي، حيث فاز إنتر في 66 مباراة، بما في ذلك أربعة من آخر خمس مواجهات.

  • حال فوز ميلان اليوم سيكون قد فاز على الإنتر ذهابًا وإيابًا في موسم واحد بالدوري الإيطالي للمرة الثانية على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية، حيث كانت آخر مرة كان في 2010-11 ، عندما فاز 1-0 في المباراة الأولى و3-0 في الثانية.

  • سيلتقي ميلان وإنتر في مباراة بالدوري الإيطالي، بينما يحتلان المركزين الأول والثاني في الجدول للمرة الأولى منذ أبريل 2011 عندما فاز الروسونيري 3-0، وهو الموسم الذي حققوا فيه لقبهم الأخير في دوري الدرجة الأولى.

  • حصل إنتر (50) وميلان (49) على مجموع 99 نقطة في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم، بزيادة 16 نقطة عن أول 22 مباراة بالدوري الموسم الماضي؛ لقد فازوا بمزيد من النقاط المجمعة في هذه المرحلة فقط في 1950-51 عندما جمعا 102 نقطة.

  • خسر ميلان ثلاث مباريات في الدوري منذ بداية عام 2021، أي أكثر بمباراة واحدة من خسائره في عام 2020 بأكمله في الدوري الإيطالي (مباراتان)، وفي الواقع، خسر الروسونيري ثلاث من آخر سبع مباريات في الدوري الإيطالي، وهو نفس عدد المباريات التي خسرها في 41 سابقة.

الصورة

  • حافظ إنتر على نظافة شباكه في كل من آخر مباراتين خارج أرضه في الدوري الإيطالي، بينما كان آخر ثلاث مباريات خاضها خارج أرضه دون أن تهتز شباكه في موسم واحد في الدوري الإيطالي في أكتوبر 2012 ووصل الى أربع مباريات.

  • الإنتر هو الفريق الرابع على مدار الستين موسمًا الماضية الذي سجل أكثر من 54 هدفاً بعد 22 مباراة بالدوري الإيطالي، بعد يوفنتوس في 2013-14 (54)، لاتسيو في 2017-18 (57) وأتالانتا في 2019-20 (59).

  • يمكن أن يصبح جانلويجي دوناروما أصغر لاعب يلعب 200 مباراة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي من تحول النظام الى الثلاث نقاط لكل فوز؛ بعمر 21 عامًا و361 يومًا، يحتفظ جانلويجي بوفون بالسجل حاليًا (24 عامًا و 83 يومًا).

  • سجل زلاتان ابراهيموفيتش 10 أهداف في جميع المسابقات في ديربي ميلانو، منها ثمانية مع ميلان.

  • يمكن أن يصبح “روميلو لوكاكو” لاعب إنتر أول لاعب منذ روميو بونيتي (1972-73) يسجل في أربعة ديربيات متتالية، في ميلان في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى